أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / ابنة ترامب وزوجها اليهودي كوشنير في مستوطنة في غلاف غزة

ابنة ترامب وزوجها اليهودي كوشنير في مستوطنة في غلاف غزة

ارت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وزوجها اليهودي جاريد كوشنر، الخميس، كيبوتس (مستوطنة) كفار عزة القريبة من حي الشجاعية شمال قطاع غزة.

وخلال زيارتهما للمستوطنة الواقعة بين نتيفوت وسديروت -على بعد حوالي 5 كيلومترات شرق غزة-، سمع الزوجان أصوات المدفعية الإسرائيلية، ووصلا إلى مناطق متاخمة لقطاع غزة حتى باتا على بعد كيلومتر واحد من الشجاعية، حسبما أشارت صحف عبرية.
وتحدث كوشنر و ايفانكا برفقة رئيس الكنيست أمير أوحانا، مع عدد قليل من السكان الذين بقوا في المستوطنة بعد إطلاق كتائب عز الدين القسام عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.
ووفق ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، فإن إيفانكا وكوشنر -وهما من المؤيدين المتحمسين لإسرائيل– استقلا رحلةً من ميامي وهبطا في تل أبيب صباح الخميس، في زيارة ليست الأولى لهما.
وأظهرت مقاطع الفيديو قيام إيفانكا وكوشنر بجولة في عدد من المواقع بالمستوطنة، حيث استمعا إلى شرح من ضابطين عسكريين بالجيش الإسرائيلي لتفاصيل ما حدث في هجوم “طوفان الأقصى”.
وكوشنر رجل أعمال أميركي يهودي، عمل خلال رئاسة ترامب كمستشار كبير في البيت الأبيض، ويعتبر عراب اتفاقيات “أبراهام” التي تم بموجبها تطبيع علاقات إسرائيل مع عدد من الدول العربية.
أما إيفانكا، فولدت مسيحية لكنها اعتنقت الديانة اليهودية لتتزوج من جاريد المنتمي إلى عائلة كوشنر اليهودية في عام 2009، واختارت لنفسها الاسم العبري “يائيل”.
ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توافد إلى إسرائيل عدد من رؤساء الدول الغربية مثل الرئيس الأميركي جو بايدن، ووزير خارجيته أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن، ومستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى جانب رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *