أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / “القسام” تبث تسجيلا لمحتجزات إسرائيليات في غزة يوجهن رسالة إلى نتنياهو

“القسام” تبث تسجيلا لمحتجزات إسرائيليات في غزة يوجهن رسالة إلى نتنياهو

وجهت ثلاث أسيرات إسرائيليات لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأثنين ،رسائل شديدة اللهجة لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لمطالبته بتحريرهن .
وظهرت الأسيرات الاسرائيليات في فيديو مصور بثته كتائب القسام -اليوم الاثنين وهن يجلسن جنبا إلى جنب أمام جدار.
ووجهت الأسيرات الثلاث رسائلهن الغاضبة لرئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو وطلبت إعادتهن إلى منازلهن مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين.
وقالت إحدى الأسيرات -موجهة كلامها لنتنياهو- إنه “لم يكن هناك أي جيش في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، (تاريخ شن عملية “طوفان الأقصى”)، ولم يأت لنا أحد، وأنت تريد قتلنا جميعا”.
وأضافت، “أطلقْ سراحنا الآن وسراح مواطنيهم (الفلسطينيين). نحن بهذا الوضع بسبب إخفاقك الذي تسببت به، وأنت ملزم بإطلاق سراحنا جميعا”.

أما الأسيرة الثانية فقالت في رسالتها “نعلم أنه كان هناك مطلب لوقف إطلاق النار، وكان من المفترض أن تطلقنا جميعا، كنتَ ملزما بإطلاق سراحنا جميعا
وأضافت مخاطبة نتنياهو : وبدلا من ذلك نحن نعاني من عجزك السياسي والأمني والعسكري والدبلوماسي”.
أما الأسيرة الثالثة فشددت في على ضرورة سعي نتنياهو للإفراج عنهم بقولها “نحن مواطنات بريئات، ندفع الضرائب لدولة اسرائيل، نوجد الآن في الأسر في ظل شروط بلا شروط”.
وهاجمت نتنياهو بالقول “أنت تقتلنا، هل تريد من الجيش أن يقتلنا؟ ألا يكفي أنك ذبحت الجميع، ألا يكفيك أن هناك مواطنين إسرائيليين قتلوا”.
وختمن الأسيرات الاسرائيليات رسائلهن بالقول “حرِّرنا الآن، حررْ الأسرى الفلسطينيين، اسمح لنا بالعودة إلى عائلاتنا الآن”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *