أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ميدفيديف: خطوات بريطانيا تعجّل بحرب عالمية ثالثة

ميدفيديف: خطوات بريطانيا تعجّل بحرب عالمية ثالثة

حذر الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف -اليوم الأحد- من حرب عالمية ثالثة، تعليقا على تصريحات بريطانية بشأن إرسال مدربين إلى الأراضي الأوكرانية، قائلا إن الجنود البريطانيين سيكونون أهدافا مشروعة للقوات الروسية، وسط استمرار إسقاط مسيّرات بين روسيا وأوكرانيا.

وقال ميدفيديف -الذي يشغل الآن منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي- إن القوات الروسية ستعامل الجنود البريطانيين الذين يقومون بتدريب القوات الأوكرانية “بلا رحمة”، على حد وصفه.
وأوضح ميدفيديف -عبر تليغرام- أن مثل هذه الخطوات من قبل الغرب تُعجّل باندلاع حرب عالمية ثالثة، على حد تعبيره.
وأشار نائب رئيس مجلس الأمن الروسي إلى أنه في حال تزويد كييف بصواريخ “تاوروس” لضرب روسيا؛ فالهجوم على مصانع إنتاجها الألمانية سيكون “متوافقا مع القانون الدولي”.
وكان وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس قال أمس -لصيحة تلغراف- إنه أجرى محادثات مع قادة الجيش بشأن نشر قوات بريطانية داخل أوكرانيا في برنامج تدريبي.
وأردف شابس أن المقترح يُدرَس حاليا، ومن شأنه أن يخفف الاعتماد على القواعد العسكرية في بريطانيا والدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي.
كما قال شابس إنه بحث مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال زيارته إلى كييف إمكانية لعب البحرية البريطانية دورا في الدفاع عن السفن التجارية من الهجمات الروسية في البحر الأسود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *