أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / العدل الامريكية تصدر لائحة اتهام ضد سيناتور بارز لتورطه بتقديم معلومات حساسة لمصر

العدل الامريكية تصدر لائحة اتهام ضد سيناتور بارز لتورطه بتقديم معلومات حساسة لمصر

أعلنت وزارة العدل الأميركية توجيه لائحة اتهام إلى السيناتور الديمقراطي البارز بوب مينينديز تتضمن تلقي رشاوى مقابل تقديم معلومات وخدمات لرجال أعمال على صلة بالحكومة المصرية.

وحسب لائحة الاتهام الصادرة عن لجنة محلفين كبرى، فإن مينينديز -الذي يرأس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي- متهم هو وزوجته بقبول رشاوى بمئات آلاف الدولارات من 3 رجال أعمال على علاقة بالحكومة المصرية في الفترة بين 2018 و2022.
وجاء في الاتهامات -التي نشرت اليوم الجمعة- أن مينينديز طلب من وزارة الخارجية معلومات حساسة تتعلق بالعاملين في السفارة الأميركية بالقاهرة، وتم تسليمها بواسطة زوجته نادين مينينديز إلى رجل الأعمال المصري وائل حنا.
وقام حنا بدوره بتسليم هذه التفاصيل إلى مسؤول مصري، وهو ما تسبب بمخاوف أمنية لدى السلطات الأميركية جراء مشاركة هذه المعلومات مع حكومة أجنبية.
وورد أيضا في لائحة الاتهام أن زوجة مينينديز ورجل الأعمال وائل حنا قاما منذ أوائل عام 2018 بترتيب لقاءات بين مينينديز ومسؤولين مصريين في الاستخبارات والجيش.
وأضافت اللائحة أن هذه اللقاءات نظمت بغرض إبرام اتفاق “فاسد” تقدم بموجبه رشاوى مقابل أفعال “تنتهك واجبات السيناتور الأميركي لصالح الحكومة المصرية وآخرين، بما في ذلك أعمال تتعلق بالمبيعات العسكرية والتمويل العسكري”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *