أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / هجوم روسي واسع بالصواريخ والمسيّرات على كييف وأوديسا

هجوم روسي واسع بالصواريخ والمسيّرات على كييف وأوديسا

اعلنت اوكرانيا ان دفاعاتها الجوية تصدت لهجوم واسع بالصواريخ والمسيرات استهدف العاصمة كييف ومقاطعة اوديسا جنوب البلاد. في المقابل قالت روسيا ان دفاعاتها الجوية اسقطت مسيرتين اوكرانيتين فوق منطقتي بريانسك وبيلغورود الحدوديتين.

لعدة ساعات دوت صفارات الانذار في جميع انحاء اوكرانيا إثر هجوم روسي واسع بالصواريخ والمسيرات.
الجيش الاوكراني افاد بأن دفاعاته الجوية اعترضت سبعة صواريخ كروز موجهة صوب العاصمة كييف واسقطت جميعها فيما افاد شهود عيان بسماع دوي عدة انفجارات غرب العاصمة ما تسبب باشتعال النيران في مبان تجارية قالت السلطات انها ناجمة عن سقوط حطام الصواريخ.
وفي مقاطعة اوديسا جنوب غرب البلاد افادت السلطات المحلية بسقوط قتلى وتضرر البنى التحتية لميناء إسماعيل بنهر الدانوب إثر هجوم روسي بخمسة وعشرين مسيرة قال الجيش الاوكراني انه اسقط خمسة عشرة منها.
في المقابل اعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمتها للدفاع الجوي دمرت طائرة مسيرة أطلقتها كييف قبل منتصف ليل الثلاثاء فوق منطقة بريانسك المتاخمة لأوكرانيا. سبق ذلك اعلان الدفاعات الجوية الروسية اعتراض مسيرة اخرى فوق منطقة بيلغورود الجنوبية.
وعلى الجبهات قالت روسيا ان قوات الدفاع الجوي الروسية دمرت أكثر من مئتي مسيرة اوكرانية خلال الأشهر القليلة الماضية على محور كراسنو ليمان في دونباس شرقي اوكرانيا كما اعلنت ان قواتها قضت على تجمعات للقوات الاوكرانية في منطقة غابات بدونيتسك.
الجيش الاوكراني من جهته قال إنه حقق تقدما على محور مليتوبول الجنوبية كما صد هجمات على محور باخموت ومحور مارينكا في دونيتسك. وفيما اقر بأن الوضع لا يزال صعبا على طول الجبهة الشرقية قال سكرتير مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني أليكسي دانيلوف أنه بدون دعم جوي لن يكون هناك أي فرصة لقوات بلاده للنجاح.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعرض مقاطع فيديو في غاية الأهمية لمواقع عسكرية ومنشآت حساسة في فلسطين المحتلة وثقتها مسيراته

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، مقطع فيديو في غاية الأهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *