أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الإمام الخامنئي: يجب اجهاض الحظر المفروض على ايران لانه يستهدف الوضع المعيشي للشعب

الإمام الخامنئي: يجب اجهاض الحظر المفروض على ايران لانه يستهدف الوضع المعيشي للشعب

دعا قائد الثورة الإسلامية ايران آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي، الأربعاء الى يجب اجهاض الحظر المفروض على ايران لانه يستهدف الوضع المعيشي للشعب ومنوها ان سياسة التواصل مع دول الجوار جيدة جداً وينبغي متابعتها.
جاء ذلك خلال استقبال قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي، صباح الأربعاء في حسينية الإمام الخميني (رض)، رئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة، وذلك بمناسبة أسبوع الحكومة الذي يتزامن كل عام مع ذكرى استشهاد الرئيس الإيراني محمد علي رجائي ورئيس الوزراء الدكتور الشيخ محمد جواد باهنر اللذين تم اغتيالهما علي يد منظمة خلق الإيرانية في اب عام ١٩٨١ .
وأضاف الامام الخامنئي خلال هذا الإجتماع، إن الوضع المعاشي للشعب الايراني مهم جداً، لافتاً الى أن الحظر المفروض على ايران يستهدف لقمة عيش الشعب. لذا يجب إجهاض الحظر المفروض إلي جانب استمرار المفاوضات، معتبرا ان كبح التضخم في البلاد هو من أهم مؤشرات نجاح تحييد الحظر.

وطالب قائد الثورة الاسلامية، رئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة بإيلاء الإهتمام إلى تأثير القرارات التي يتخذونها في المجال الاقتصادي على قضايا مهمة كالفجوة الطبقية، واستقرار السوق، وسعر الصرف، وكبح التضخم، ونمو الإنتاج وأضاف، لطالما دعمنا جميع الحكومات الايرانية ذات التوجهات والقدرات المختلفة والسبب واضح لأن ظروف البلاد والأهداف التي وضعناها نصب أعيننا تتطلب من الجميع تقديم المساعدة للسلطة التنفيذية، مؤكدا ان على القيادة والحكومة والشعب والمثقفين والنخب مساعدة السلطة التنفيذية.
وأشار قائد الثورة الإسلامية إلى أن عدداً كبيراً من مؤشرات الاقتصاد العام للبلاد تدل على النمو والتقدم، مشيرا إلي الأعمال العظيمة والإنجازات الأساسية التي حققتها الحكومة معتبرا أن نتائج وآثار هذه الإنجازات الأساسية ستظهر في المستقبل.
وأشارالامام الخامنئي إلى شعار كبح التضخم ونمو الانتاج” الذي اطلقه على العام الإيراني الحالي وقال إن الشعار الذي رفعناه هذا العام يتكون من قسمين ، الأول هو كبح التضخم، والآخر هو زيادة الإنتاج، وأضاف ان أهم شيء يمكن القيام به للسيطرة على التضخم هو أن نتمكن من زيادة الإنتاج في البلاد.وأضاف، في مجال السياسة الخارجية. الحراك الحكومي هو حراك جيد جدا. هذه السياسة التي اعتمدتموها وهي التواصل مع الجيران، هي سياسة جيدة جدا. وينبغي متابعتها. يجب ألا يكون لدينا جدال مع أي من جيراننا.وتابع، مهما كان الجدال فليتحول إلى تعاون. وهذا شيء ممكن وقد تم القيام به إلى حد ما، وينبغي القيام به لاحقاً.
وأضاف، التواصل مع جميع حكومات العالم التي ترغب في التواصل معنا باستثناء بعض محدود أصبح واضحا الآن. لدينا علاقات مع مختلف القارات ، أمريكا الجنوبية، أفريقيا، آسيا، شرق آسيا، في كل مكان، هذه السياسة المتعددة التواصل والمتنوعة مع مختلف دول، لها خصائصها من حيث السياسة، والاقتصاد والثقافة، هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله.وتابع،الامام الخامنئي لقد كان الانضمام إلى كتلتين دوليتين مهمتين في فترة زمنية قصيرة بمثابة نجاح كبير. إن هذا الحدث في حد ذاته ليس مفيداً للبلاد فحسب، بل يشير أيضاً إلى حقائق ويظهر أن الشركاء والمؤسسين لهذه الكتل الدولية مستعدون وأحياناً يصرون على أن تكون إيران العزيزة بينهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *