أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تركيب صواريخ مزودة بالذكاء الاصطناعي وزيادة الرؤوس الحربية للطائرات المسيرة

تركيب صواريخ مزودة بالذكاء الاصطناعي وزيادة الرؤوس الحربية للطائرات المسيرة

اعتبر قائد القوات البحرية لحرس الثورة الاسلامية أن تركيب صواريخ مزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي وزيادة مدى الكشف لأنظمة الحرب الإلكترونية هي من بين خصائص المعدات الجديدة التي تسلمتها القوات البحرية.

وقال الأدميرال علي رضا تنكسيري على هامش مراسم تسليم أنظمة ومعدات دفاع متخصصة واستراتيجية إلى بحرية الحرس الثوري: بعد تسلم هذه المعدات المتخصصة والدفاعية، تمكنت البحرية في الحرس الثوري المضي بخطوة فعالة في رفع مستوى الجاهزية القتالية البحرية.
وأضاف: في هذه المرحلة تمت إضافة معدات متخصصة ودفاعية وصاروخية وطائرات مسيرة وحرب الكترونية إلى بحرية الحرس الثوري.
وتابع، أن ميزات صواريخ كروز الجديدة والصواريخ الباليستية هي زيادة المدى، وتقليل وقت التحضير، والإطلاق الدوراني ومن خلف السواتر، والتعامل مع الحرب الإلكترونية، وتغيير الهدف بعد إطلاق النار واستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأضاف الادميرال تنكسيري في أنظمة الطائرات المسيرة، يمكن أيضا الإشارة إلى زيادة زمن الطيران، والرؤوس الحربية الأكبر والأثقل، ومواجهة الحرب الإلكترونية للعدو، وإطلاق النار على الأهداف المتحركة، والتعرف الدقيق على الأهداف البحرية.
وتابع قائلا : “مع تزويدنا بهذه المعدات الاستراتيجية والدفاعية، تمكنت بحرية حرس ثورة الاسلامية من اتخاذ خطوة مهمة وفعالة في تحسين مستوى قوتها القتالية البحرية”.
وتم بحضور اللواء حسين سلامي القائد العام للحرس الثوري، والادميرال علي رضا تنكسيري قائد بحرية الحرس الثوري، ومجموعة من المسؤولين العسكريين والمدنيين، الكشف عن مئات الأنظمة والمعدات الاستراتيجية الجديدة لقوات الحرس الثوري.
وقال اللواء القائد العام لحرس الثورة الاسلامية في ايران اللواء حسين سلامي: “الهيكلة الاساسية لقدرات الدفاعية غير معلن عنها وهي سرية بالكامل.. العدو اراد من خلال الحظر المفروض ان يكبح تقدمنا ..بدلا من ان يكون وجود العدو خطرا لنا شكل لنا فرصة وتسببت هذه الفرصة الي تعزيز قدراتنا الدفاعية و العسكرية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لبنان : مجاهدو “حزب الله” ينفذون 9 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي

نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني السبت ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *