أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سعر الدولار ينخفض في الاسواق العراقية امام الدينار بعد اعلان السفيرة الامريكية عدم فرض العقوبات على المصارف العراقية

سعر الدولار ينخفض في الاسواق العراقية امام الدينار بعد اعلان السفيرة الامريكية عدم فرض العقوبات على المصارف العراقية

سجلت أسعار صرف الدولار، اليوم الأحد، انخفاضاً كبيراً في الأسواق المحلية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار 151000 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 150000 دينار لكل 100 دولار.
وياتي هذا الانخفاض في سعر الدولار بعد تغريدة السفيرة الامريكية في بغداد رومانوسكي، التي نفت فيها فرض عقوبات أمريكية على 14 مصرفا عراقيا.
وقالت السفيرة في تغريدتها “شاركت أمس بمكالمة بين وزارة الخزانة والبنك المركزي العراقي (CBI) حول الإجراءات الأمريكية الأخيرة بتقييد 14 بنكا عراقيا من خدمات الدولار بعد مخاوف تتعلق بغسيل الأموال”.
وأضافت: “اتخذ البنك المركزي العراقي الإجراءات المناسبة والسريعة، لم يتم فرض عقوبات على أي من البنوك العراقية، وسنواصل عملنا لتحسين الامتثال لأنظمة AML/CFT ورقمنة الاقتصاد العراقي مع شركائنا في البنك المركزي”.
وياتي هذا التصريح من السفيرة الامريكية بعد ازدياد الغضب الشعبي واتساعه بسبب الضغوط التي تمارسها وزارة الخزانة الامريكية على البنك المركزي والمصارف العراقية والتدخل في السياسة النقدية للعراق ٫ ووصل الغضب الشعبي والنيابي الى حد المطالبة بطرد السفيرة الامريكية ردا على تدخلها المباشر اليومي في شؤون العراق الداخلية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *