أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / خطوة خيانية جديدة لملك المغرب محمد السادس بدعوة نتنياهو لزيارة المغرب

خطوة خيانية جديدة لملك المغرب محمد السادس بدعوة نتنياهو لزيارة المغرب

في خطوة خيانية جديدة للملك المغربي محمد السادس ٫ اقدم الملك مساء الأربعاء على دعوة رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى زيارة الرباط، في رسالة شكر فيها تل أبيب على اعترافها بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، فيما وصفت وسائل إعلام إسرائيلية الرسالة بـ”الدافئة”.
ووصف العاهل المغربي قرار تل أبيب الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء بالقرار “الصائب والمتبصر”، حيث قال في الرسالة: “يطيب لي أن أعرب لكم عن خالص شكري وعظيم تقديري على رسالتكم التي أبلغتموني من خلالها بقرار إسرائيل الاعتراف بسيادة المملكة المغربية على صحرائها والنظر إيجابياً في فتح قنصلية لبلدكم في مدينة الداخلة”.
وأضاف الملك المغربي في الرسالة: “أرحب بكم للقيام بزيارة إلى المغرب في موعد يحدد عبر القنوات الدبلوماسية، بما يناسبنا معاً”.
حيث شدد الملك الخائن على أن من شأن هذا اللقاء “أن يفتح إمكانيات جديدة للعلاقات الثنائية بين المغرب وإلكيان الاسرائيلي، كما سيشكل مناسبة لتعزيز آفاق السلام لفائدة جميع شعوب المنطقة”.
وانتقد حقوقيون وأكاديميون مغاربة قرار الكيان الصهيوني بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية ؛ لكونه صادراً من إسرائيل، ووصف هشام بلامين، الأكاديمي المغربي، القرار الإسرائيلي بأنه “اعتراف من لا يملك لمن يملك، هو أمر سخيف”، في إشارة إلى عدم امتلاك إسرائيل الأحقية في الأراضي الفلسطينية.
من جانبه، قال حسن بناجح الحقوقي وعضو جماعة العدل والإحسان (أكبر جماعة إسلامية في البلاد)، في منشور له عبر فيسبوك: “بئس الحال أن يكون المآل التماس الشرعية والسيادة من كيان مجرم محتل لأعز وأطهر وأقدس بقاع المسلمين”.
والجدير بالذكر انه في 10 ديسمبر/كانون الأول 2020، أعلن كل من الكيان الصهيوني والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد توقفها عام 2000، وترفض هيئات وأحزاب مغربية هذا التطبيع، عبر عدد من الاحتجاجات والفعاليات المختلفة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : جيش الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر للمدنيين … 149 شهيداً و300 جريح خلال الساعات الـ24 الماضية.

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، بأنّ الاحتلال ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *