أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الروسي يتحدث عن سيطرته على مواقع مهمة شمال باخموت وقتل 650 جنديا اوكرانيا خلال يوم

الجيش الروسي يتحدث عن سيطرته على مواقع مهمة شمال باخموت وقتل 650 جنديا اوكرانيا خلال يوم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إرسال 147 ألف مجند إلى الجبهات بعد اكتمال عملية التجنيد الربيعي.
يأتي ذلك في وقت نقلت فيه صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أن أوكرانيا خسرت ما يصل إلى 20% من أسلحتها في الأسبوعين الأولين من هجومها المضاد.
وقال المسؤولون للصحيفة إن خسائر الهجوم الأوكراني المضاد تراجعت بداية من الأسبوع الثالث بعد تباطؤ الهجمات الأوكرانية، وأضافوا أن أوكرانيا ركزت على إضعاف القوات الروسية بالمدفعية والصواريخ البعيدة المدى، وأنها غيّرت تكتيكاتها.
من جهته، قال مركز الدفاع المشترك التابع لسلطات دونيتسك الموالية لروسيا، إن الجيش الأوكراني استهدف بـ45 قذيفة مناطق خاضعة للسيطرة الروسية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وأكد المركز أن أكثر من 250 قذيفة طالت مدن دونيتسك ومدنا أخرى في المقاطعة، دون أن تتسبب في سقوط ضحايا.
من جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها صدت 17 هجوما أوكرانيا في محور دونيتسك، وأضاف المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف أن القوات الروسية قتلت 650 جنديا للعدو خلال يوم. واحد، ودمرت آليات حربية ومخازن للذخيرة تابعة للجيش الأوكراني في دونيتسك.
في غضون ذلك، واصلت القوات الأوكرانية والروسية شنّ هجمات متبادلة في مقاطعة دونيتسك (شرقي أوكرانيا)، بالتوازي مع استمرار المعارك في مقاطعتي زاباروجيا وخيرسون (جنوب).
على صعيد آخر، أفاد موقع “بوليتيكو” -نقلا عن مسؤولين أميركيين وأوروبيين- بأن تحالف الدول الأوروبية التي تعهدت بتدريب الطيارين الأوكرانيين ما زال ينتظر موافقة الولايات المتحدة رسميًا على البرنامج قبل أن يبدأ التدريب على قيادة الطائرات الأميركية من طراز “إف-16” (F-16).
وكان التحالف الذي يضم 11 دولة قد وافق رسميا في قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في فيلنيوس بليتوانيا الثلاثاء والأربعاء الماضيين على تدريب الأوكرانيين على قيادة مقاتلات إف-16 ومقاتلات أخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *