أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ضابط استخبارات أمريكي: استحواذ روسيا على “ستورم شادو” خبر سيء لكييف ولندن وباريس

ضابط استخبارات أمريكي: استحواذ روسيا على “ستورم شادو” خبر سيء لكييف ولندن وباريس

صرح ضابط الاستخبارات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، أن استحواذ الجيش الروسي على صاروخ “ستورم شادو” البريطانية بحالة سليمة، سيسمح لموسكو بدراسة تصميمه وتحييده بنجاح.
وقال ريتر لوكالة “سبوتنيك”: “ما سأفعله كضابط مخابرات إذا كان بإمكاني التقاط أحد هذه الأنظمة هو فحص الدوائر على الفور وتحديد نقاط الضعف للتشويش على مثل هذه الصواريخ”.
وأضاف: “أظن أن الروس سيجرون تحليلًا هندسيًا لهذه الإلكترونيات بحثًا عن نقاط الضعف المحتملة، بما في ذلك القمع بواسطة أنظمة الحرب الإلكترونية”.
وتابع ضابط المخابرات: “الخبراء الروس سيدرسون نظام التوجيه. ولا نستبعد تعديل عمل الرادارات الروسية لتتبع صواريخ “ستورم شادو” بشكل أفضل. المتخصصون الروس سيتخذون إجراءات مضادة فعالة لتحييد هذه الذخائر”.
وقال: “هذا ليس يومًا جيدًا للأوكرانيين وليس يومًا جيدًا لا للبريطانيين ولا للفرنسيين أيضا، لأن الروس سيكونون الآن قادرين على اتخاذ إجراءات مضادة من شأنها تحييد “ستورم شادو” بشكل فعال”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي عن جبهة الجولان: “الساحة الهادئة”حولتها صواريخ ومسيرات حزب الله الى ساحة حرب

في سلسلة اعترافات وسائل الاعلام الاسرائيلة بحجم الكوارث التي تحدثها الضزبات الصاروخية والمسيرات في الاهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *