أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بايدن : نحن بعيدون عن تزويد السعودية بقدرات نووية

بايدن : نحن بعيدون عن تزويد السعودية بقدرات نووية

قال الرئيس الأمريكي بادين ردا على سؤال، في مقابلة أجراها مع شبكة “سي إن إن”، حول ما إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية ستقوم بتوقيع معاهدة دفاع مع السعوديين وتزويدهم بقدرات نووية مدنية، بناء على طلب من الرياض، قال بايدن “نحن بعيدون عن هذا الأمر”.
وأضاف قائلا “سواء كنا سنقوم بتوفير الوسيلة التي تمكنهم من الحصول على الطاقة النووية المدنية أم لا، و/أو أن نكون الضامنين لأمنهم، أعتقد أن هذا أمر بعيد المنال بعض الشيء”.
وفي 22 يونيو المنصرم، ذكر موقع “أكسيوس” أن أي صفقة أمريكية – سعودية لتطوير العلاقات سيكون لها مكون اقتصادي رئيسي.
وكان الموقع ذاته قد ذكر في وقت سابق أن إدارة بايدن ترغب في حسم صفقة التطبيع بين السعودية وإسرائيل خلال الأشهر الستة المقبلة قبل انشغال الرئيس الأمريكي بحملته الانتخابية.
بدورها، نقلت “جيروزاليم بوست”، يوم 22 يونيو الفائت، عن وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، تأكيده اهتمام بلاده بالتقدم في مسألة توقيع اتفاق سلام مع المملكة العربية السعودية، معتبرا أن السعوديين “مهتمون أيضا بهذا الأمر”.
وقال كوهين في مؤتمر صحفي، إنه “متفائل للغاية” بأن إسرائيل والسعودية ستعملان على تطبيع العلاقات بينهما قبل مارس 2024.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *