أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حرب اوكر انيا : اسقاط مسيرات اوكرانية والحرب تحصد ارواح المدنيين

حرب اوكر انيا : اسقاط مسيرات اوكرانية والحرب تحصد ارواح المدنيين

قال حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادوف إن مسيّرة أوكرانية أطلقت قذيفة باتجاه منطقة السوق المركزي من منطقة شيبيكينو، مما أدى إلى اشتعال النيران في المكان.
وأضاف المسؤول أن النيران أحدثت أضرارا مادية في السوق وفي إحدى السيارات المركونة.
كما اتهم القوات الأوكرانية باستهداف المقاطعة بأكثر من 120 قذيفة، مشيرا إلى أن القصف أدى إلى إصابة شخصين.
بدوره، أفاد حاكم مقاطعة فورونيج الروسية ألكسندر جوسيف بأن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت مسيّرتين في المقاطعة الواقعة جنوب غربي البلاد.
وأشار جوسيف إلى أن إسقاط المسيّرتين لم يؤد إلى أي أضرار أو إصابات.
وذكر موقع ريدوفكا العسكري الروسي إن القوات الروسية صدت هجمات أوكرانية جديدة قرب كليشيفكا جنوبي باخموت.
وأضاف الموقع أن معارك عنيفة تدور في الجهتين الشمالية والجنوبية من باخموت، مؤكدا ان القوات الروسية ما زالت تحافظ على مواقعها من دون تغيير.
وذكر الموقع الروسي أن القوات الأوكرانية شنت هجمات على مواقع روسية في بلدتيْ رابوتينو وجيريبيانكا من دون أن تحقق أي تقدم، وفقا لما أفاد به الموقع.
هذا ودانت الأمم المتحدة الخسائر التي تسببت بها الحرب الروسية على أوكرانيا في صفوف المدنيين بذكرى مرور 500 يوم على اندلاعها، واصفة إياها بأنها “خسائر مروعة”.
وقالت بعثة الأمم المتحدة لمراقبة حقوق الإنسان في أوكرانيا -في بيان لها أمس الجمعة- إن أكثر من 9 آلاف مدني بينهم 500 طفل قتلوا منذ بدء الحرب الروسية في 24 فبراير/شباط 2022، مع أن مسؤولين أممين صرّحوا في السابق أن العدد قد يكون فعليا أكبر بكثير.
وقال نويل كالهون نائب رئيس البعثة “نشهد اليوم مرحلة فظيعة أخرى من الحرب التي تواصل إلحاق خسائر مروعة بالمدنيين الأوكرانيين”.
وأشار مراقبون إلى أن متوسط عدد القتلى هذا العام أقل مما كان عليه في 2022، لكنه بدأ بالارتفاع مجددا في مايو/أيار ويونيو/حزيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *