أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / شهداء وجرحى بعدوان صهيوني واسع على جنين … والمقاومة تتصدى وتعلن عملية “بأس جنين”

شهداء وجرحى بعدوان صهيوني واسع على جنين … والمقاومة تتصدى وتعلن عملية “بأس جنين”

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن سقوط 7 شهداء بينها 3 إصابات خطيرة، جراء عدوان واسع بدأه جيش الاحتلال فجر الاثنين على مدينة جنين، فيما حذّرت المقاومة الفلسطينية على لسان أكثر من جهة استعدادها للمواجهة حتى النهاية، فيما أعلنت كتيبة جنين – سرايا القدس عن معركة “بأس جنين” للرد على العدوان وتوغل قوات الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها الصامد.

وشنت قوات العدو هجومًا كبيرا على مدينة جنين، وقصفت الطائرات الصهيونية بعدة صواريخ أهدافا عدة في حي الزهور ومحيط مسجد طوالبة بمخيم جنين.كما استخدم الاحتلال الجرافات الثقيلة والكبيرة أمام سياراته المصفحة لمنع نسفها بالعبوات التي زرعتها المقاومة. ولوحظ استخدام جيش الاحتلال للمسيرات والمروحيات في هذا العدوان.

وأعلنت وسائل إعلام العدو الصهيوني أن جيش الاحتلال بدأ عملية عسكرية واسعة النطاق في جنين.وقالت إن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو يتلقى تقارير عاجلة حول العملية العسكرية في جنين.

واطلق جيش العدو على هذه العملية العسكرية في جنين اسم “بيت وحديقة” ستستمر 72 ساعة تستهدف بالأساس المخيم، ويشارك أكثر من 1000 جندي صهيوني في العملية.

بدورها، أكدت فصائل المقاومة وعلى رأسها كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس تصديها للعدوان وأعلنت عن معركة “بأس جنين” للرد على العدوان وتوغل قوات الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها الصامد.ودعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، “أهلنا في كل أرجاء الضفة إلى الوقوف إلى جانب جنين والدفاع عن أهلها لإحباط مخطط العدو”.

وفي بيان له أكد هنية أن “الدم الذي يراق على أرض جنين سيحدد طبيعة المرحلة المقبلة في كافة الاتجاهات والمسارات”.وأضاف “شعبنا ومقاومته في كافة أماكن تواجده يعرفون كيفية الرد على هذا العدوان البربري”.

ووجّه مسؤول المكتب الاعلامي لحركة الجهاد الإسلامي فـي فلسطيـن، داوود شهاب، “التحية إلى أهلنا الصامدين في جنين وإلى المقاتلين الذين يتمترسون في مواقعهم وتبقى أقدامهم ثابتة في ميادين المواجهة رغم القصف الجوي”.وأكد أن “القصف الجوي على جنين يعكس فشل محاولات الدخول لمخيم جنين بفضل استبسال أبطال المقاومة وشعبنا البطل سيخرج منتصراً بعون الله وبفضل بسالة المقاتلين الشجعان”.كما أكد أن “قيادة المقاومة تتابع ما يجري في جنين وخياراتها مفتوحة في الدعم والاسناد ونصرة أهلنا ومقاومتنا في جنين”.وختم بالقول “ما لم يتوقف هذا العدوان فإن خيارات الرد ستكون واسعة وشاملة”.كما أصدرت سرايا القدس – كتيبة جنين الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تصريحا عسكريا جاء فيه:

بعون الله وقوته نعلن عن معركة “بأس جنين” للرد على العدوان وتوغل قوات الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها الصامد.ونؤكد استمرار القتال، ونطمئن أبناء شعبنا وجمهور المقاومة بأننا في أفضل حال وأن معنويات مجاهدينا في أفضل حالاتها ويد مجاهدينا ستظل العليا في الميدان بإذن الله، وأن ما رأه العدو هو شيء يسير مما أعده مجاهدونا وما ينتظره الكثير.

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية زفّت في بيان لها، شهداء جنين الذي ارتقوا بالعدوان الصهيوني فجر الاثنين ، وأكدت أنها بحالة انعقاد دائم لمتابعة العدوان الهمجي على جنين، وأن المقاومة في كل الساحات لن تسمح للعدو بالتغول على أهلنا في جنين أو الاستفراد بهم.

كما دعت الغرفة المشتركة كل فصائل المقاومة في جنين ومخيمها للتكاتف وخوض المواجهة بشكل موحد، مؤكدة أن استمرار العدوان على جنين وسلوك الاحتلال هو ما سيحدد طبيعة رد المقاومة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *