أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فنزويلا: التوافقات بين طهران وكاراكاس صفعة قوية بوجه الامبريالية

فنزويلا: التوافقات بين طهران وكاراكاس صفعة قوية بوجه الامبريالية

وصف الموقع الاعلامي الرسمي لدولة فنزويلا البوليفارية، زيارة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” والوفد رفيع المستوى المرافق له الى فنزويلا : بانها “قوة مستقلة عن التدخلات الاجنبية.. وان التوقيع على وثائق للتعاون بين كاراكاس وطهران، شكل صفعة قوية بوجه الراسمالية والامبريالية، كما جسد ابرام وثيقة “لصداقة غير قابلة للانفصام”.
واضاف موقع الحكومة الفنزويلية: ان الاتفاقات الموقعة بين الجمهورية البوليفارية وجمهورية ايران الاسلامية، لم تشكل فقط خطوة عظمى باتجاه تعزيز مكانة البلدين في نظام التعددية القطبية العالمي، وانما اعطت رسالة واضحة مفادها ان كلا هاتين القوتين اخذتان بالتقارب المتنامي وسط هذه “القرية العالمية”؛ باعتبارهما تكتلا موحدا، وبما يشكل صفعة ثقيلة لنظام الراسمالية والامبريالية في العالم.
هذا واكد البيان الصادر عن زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي : ان التوافقات الهادفة الى تعزيز الاواصر بين ايران وفنزويلا، ستعزز الافاق الصناعية والتقنية المشتركة، وتطيح بالانظمة الراسمالية والامبريالية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *