أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الإطاحة بثلاثة إرهابيين في كركوك واعتقال اخر في نينوى

الإطاحة بثلاثة إرهابيين في كركوك واعتقال اخر في نينوى

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، عن الإطاحة بثلاثة من ارهابيي داعش في كركوك .
وقالت الخلية في بيان لها “ثأرا لدماء شهداء القوات المسلحة في محافظة كركوك، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من خلال تكثيفها للجهود الاستخبارية والمعلومات الدقيقة من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب أحدهما يعمل في ما يسمى (أمني قاطع كركوك) ومفرزته في المحافظة”.
وأضافت أن “المعلومات والوثائق تشير إلى أن هذه العناصر الخارجة عن القانون، شنت هجمات متفرقة على أفراد الأجهزة الأمنية وإعادة عمل المفارز الأمنية في كركوك لتنفيذ اغتيالات لمرابطات الجيش والشرطة في الحويجة والرياض”، مشيرة الى أن “المتهمين أحيلوا الى الجهات التحقيقية المختصة لتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل”.
على صعيد متصل ألقت مفارز الاستخبارات العسكرية القبض على ارهابي كان يعمل في مفارز الهاون داعش ضمن ما تسمى ولاية الجزيرة في نينوى.
وذكر بيان لخلية الاعلام الأمني انه “وبعملية نوعية وجهد استخباري مميز لقسم قيادة عمليات نينوى التابع الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع قوة من القسم ذاته تم نصب كمين محكم في منطقة كوكجلي أيسر الموصل وعلى أثرهِ ألقي القبض على احد الارهابيين المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 ارهاب والذي كان يعمل في صفوف مفارز الهاون ضمن ما تسمى ولاية الجزيرة في ناحية زمار وبعدها عمل ايضاً في ديوان الجند التابع إلى داعش الارهابي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *