أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / رسالة شديدة اللهجة من مسعود بارزاني: إقليم كردستان ليس خطاً أحمر فحسب بل هو خط الموت

رسالة شديدة اللهجة من مسعود بارزاني: إقليم كردستان ليس خطاً أحمر فحسب بل هو خط الموت

في رسالة استفزازية شديدة اللهجة تعليقاً على أحداث تمرير الموازنة تحت قبة البرلمان العراقي. تباهى رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الأحد انه افشل محاولات النواب تعديل فقرات الموازنة في المواد المتعلقة بإقليم كردستان ٫ عادا جهود النواب التي سعت لاجراء التعديلات بانها شوفينية .
وجاءت العبارات التي استخدمها مسعود البرزاني في رسالته لتعكس لديه ” شوفينية ” حاول اتهام النواب في البرلمان الاتحادي بها بينما هو تحدث بروح شوفينية مقيته ٫ اعتبر فيها ما اسماه ” كردستان خط الموت وليس فقط خطا احمر “.
وقال مسعود بارزاني في رسالته “مؤسف جداً ما حدث في الأيام القليلة الماضية في مجلس النواب العراقي من محاولات غير مسؤولة وغير دستورية تهدف لتعميق المشاكل وانتهاك الحقوق المشروعة للشعب الكردستاني”.
وأضاف، “يدرك الجميع أن هناك حوارات أدت الى اتفاقات بناءة بين الأطراف المكونة لتحالف إدارة الدولة لإزالة العوائق وحل الإشكاليات، فالحكومة الاتحادية العراقية وحكومة اقليم كردستان قد توصلتا الى إتفاق جيد وايجابي لحل المعضلات، من أجل توطيد دعائم الإستقرار في البلد وخدمة الناس، الإ أن ما فعلته بعض الأحزاب السياسية ، وللأسف، من جحود وإنكار وبطريقة غير مسؤولة بهدف تقويض كيان إقليم كوردستان، الإ أن محاولاتهم باءت بالفشل وأُهملت”.
وتابع، “إن ما حدث في الأيام القليلة الماضية في مجلس النواب العراقي قد أزال القناع وكشف عن الوجه الحقيقي للأطراف الشوفينية ومساوماتها ومن لا يحترمون عهودهم وتواقيعهم ، إنهم لا يحترمون الدستور، والآن بعد أن تمت الموافقة على مشروع قانون الموازنة في مجلس النواب العراقي ، آمل أن يتم تنفيذ بنودها بحسن نية”
ولفت إلى إننا “نؤكد أن إقليم كردستان هو ملك للشعب الكردستاني، ونتاج دماء وتضحيات ونضال الشعب الكردستاني، ونعارض وبشدة أي محاولة متهورة تسعى للتجاوز و تقويض كيان إقليم كردستان، فبالنسبة لنا، أن إقليم كردستان ليس خطاً أحمر فحسب، بل هو خط الموت أيضاً، فإما كردستان أو الفناء”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لبنان : مجاهدو “حزب الله” ينفذون 9 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي

نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني السبت ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *