أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عدوان إسرائيلي فاضح في كفرشوبا والأهالي يقفون بالمرصاد

عدوان إسرائيلي فاضح في كفرشوبا والأهالي يقفون بالمرصاد

اعتدت قوات الإحتلال الإسرائيلي صباح اليوم على متظاهرين من أبناء بلدتي كفرشوبا والعرقوب في نقطة كفرشوبا الحدودية، حيث اعتصموا رفضًا لتجريف أراضيهم.

وقد ردّ المتظاهرون برمي الحجارة على الجنود المعتدين بعد أن عمد العدو إلى إلقاء القنابل الغازية باتجاههم، في وقت نفذ انتشار مكثف للجيش اللبناني عند النقطة المذكورة واتخذ وضعية قتالية في مواجهة الإحتلال.
عدوان إسرائيلي فاضح في كفرشوبا والأهالي يقفون بالمرصاد
واكتفى جنود اليونيفيل بمشاهدة اعتداءات العدو دون أي تحرك لرده عن مواصلتها، وعمدوا بعد ذلك إلى الاكتفاء برفع يافطة تدعو الإحتلال إلى عدم تجاوز ما يسمى بـ”الخط الأزرق”.
ومن نقطة كفرشوبا الحدودية، أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم أن “ما يجري اليوم يعني أننا أمام مرحلة استكمال تحرير ما تبقى من أرضنا”، معتبرًا أن “هذا الحدث هو تأكيد على أهمية الاستراتيجية الوطنية المتمثلة بـ”الجيش والشعب والمقاومة””.
عدوان إسرائيلي فاضح في كفرشوبا والأهالي يقفون بالمرصاد
وقال هاشم في تصريح إن “هدفنا تحرير أرضنا، وتحصين وطننا بوجه الأطماع الصهيونية”، مشددًا على أننا “لا نعترف بالخط الأزرق، لأن هذه أرض لبنانيّة شاء من شاء وأبى من أبى”.
وأضاف أن “الجيش اللبناني هنا يؤكد بتصمميه على أنّه قادر على المواجهة من أجل حماية وطنه”.
بدوره، أكد رئيس هيئة أبناء العرقوب محمد حمدان “أننا متمسكون في أرضنا حتى تحرير آخر شبر منها”.
هذا وأقام مفتي حاصبيا ومرجعيون الشيخ حسن دلي والمتظاهرين صلاة الجمعة للمرة الأولى منذ احتلال تلال كفرشوبا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هيئة البث الإسرائيلية: تفكيك مجلس الحرب يبدو”أقرب من أي وقت مضى”

اكدت هيئة البث الإسرائيلية ان حدة الخلافات آخذة بالاتساع بين قادة الكيان الاسرائيلي،مشيرة الى أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *