أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تكثف قصف كييف ومدن أوكرانية بالصواريخ والمسيّرات وسقوط قتلى وانهيار مبان شاهقة

روسيا تكثف قصف كييف ومدن أوكرانية بالصواريخ والمسيّرات وسقوط قتلى وانهيار مبان شاهقة

قال مسؤولون في كييف إن روسيا شنت موجة من الضربات الجوية بالمقاتلات والطائرات المسيرة والصواريخ على العاصمة كييف ومدن أوكرانية أخرى، مما أدى لسقوط قتلى وانهيار مبان شاهقة وإلحاق أضرار بالبنى التحتية.
ويأتي القصف المكثف قبيل عطلة يوم النصر الذي تحتفل فيه روسيا بهزيمة ألمانيا النازية في التاسع من مايو/أيار عام 1945.
وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في تحديثها الصباحي بشأن الحرب إن ما يصل إلى 16 ضربة صاروخية استهدفت مدن خاركيف وخيرسون وميكولايف وأوديسا، بالإضافة إلى تعرض مواقع أوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان لنحو احدى وستين ضربة جوية واثنين وخمسين صاروخا.
وزعمت الأركان الأوكرانية ان دفاعاتها دمرت خمس وثلاثين 35 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا وهي من طراز شاهد الإيرانية.
وقال عمدة كييف إن الروس شنوا أكبر هجوم على المدينة بـستين طائرة مسيرة “وأسقطنا منها ست وثلاثين طائرة منها الليلة الماضية”، مضيفا أن خمسة أشخاص على الأقل أصيبوا في المدينة كما لحقت أضرار بمستودع وقود وبسيارات وأبنية وبنية تحتية.
واعترف بيان الجيش الاوكراني بسقوط قتلى وجرحى من المدنيين وانهدام مبان شاهقة ومنازل ووقوع أضرار بالبنية التحتية المدنية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *