أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الخارجية الايراني يصل بيروت حاملا افكارا جديدة لحلحلة الازمة السياسية في لبنان

وزير الخارجية الايراني يصل بيروت حاملا افكارا جديدة لحلحلة الازمة السياسية في لبنان

وصل وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية “حسين أمير عبداللهيان” الى مطار بيروت الدولي قادما من مسقط وسيلتقي الخميس نظيره اللبناني “عبدالله بوحبيب” ورئيس الحكومة “نجيب ميقاتي” ثم سيجتمع برئيس مجلس النواب “نبيه بري”.
وقال ممثل عن تجمع العلماء المسلمين : أن ايران كانت وما زالت تقف الى جانب لبنان، معربا عن أمله بأن تنعكس اعادة العلاقات بين ايران والسعودية بشكل ايجابي على واقع الشعب اللبناني.
وأضاف : إن ايران وقفت مع كل المسلمين والمستضعفين في العالم، مضيفا أن ايران وقفت مع الشعب الفلسطينين لاسترداد ارضه وحقوقه.
وقال وزير الخارجية الايراني عبد اللهيان في تصريح لدى وصوله المطار : جئنا الى العاصمة بيروت لنعلن مجددا دعم ايران للبنان حكومة وشعبا والمقاومة اللبنانية. مشيرا الى ان هذه الزيارة بمثابة فرصة لاجراء التشاور مع القضايا الاقليمية والدولية.
وأضاف قائلا : أن لدى طهران بعض الافكار لتحسين الوضع في لبنان وسنطرحها على المسؤولين في لبنان وان أمن ورفاه لبنان بانه يصب بصالح المنطقة وايران وأكد اميرعبد اللهيان أن تطورات جديدة شهدتها المنطقة وايران لطالما دعمت الحوار واجراء المفاوضات تجاه ازمات المنطقة.
وفي سياق منفصل أعرب وزير الخارجية الايراني عن قلقه ازاء الاشتباكات العسكرية في السودان ٫ مؤكدا مواصلة بذل المزيد من الجهود لدعم وتقوية السلام في المنطقة في افغانستان وليبيا واليمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *