أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اختطاف نحو 170 طفلا من طالبي اللجوء من البنات والاولاد في بريطانيا وتوقعات بالمتاجرة بهم

اختطاف نحو 170 طفلا من طالبي اللجوء من البنات والاولاد في بريطانيا وتوقعات بالمتاجرة بهم

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية في تحقيق خاص عن ظاهرة اختفاء اعداد كبيرة من الأطفال من الاولاد والبنات من طالبي اللجوء في بريطانيا بظروف غامضة، وسط أنباء عن اختطافهم من قِبل عصابات إجرامية.
وفق الصحيفة البريطانية فقد تم اختطاف الأطفال من فندق تديره وزارة الداخلية بمدينة برايتون بإقليم ساسكس (جنوب شرق بريطانيا)، في نمط يبدو أنه يتكرر عبر الساحل الجنوبي للمملكة.
حسب ما ذكره بعض المبلغين عن تلك الحالات، فإن الأطفال تم اختطافهم من الشارع خارج الفندق، ووضعهم في سيارات، ولم يتم العثور على أغلبهم حتى الآن.
فيما تبيّن أن وزارة الداخلية البريطانية قد تم تحذيرها مراراً وتكراراً من أن الأطفال طالبي اللجوء، الذين وصلوا مؤخراً إلى المملكة المتحدة بدون آباء أو مقدمي رعاية، سيكونون مستهدفين من قِبل “الشبكات الإجرامية”.
خلال الـ18 شهراً الماضية، عاش حوالي 600 طفل من طالبي اللجوء غير مصحوبين بذويهم في الفندق في بريطانيا، وتم الإبلاغ عن اختفاء 136 منهم. ولا يزال أكثر من نصف هؤلاء، بما يعادل 79 طفلاً في عداد المفقودين، حسب “الغارديان”.
ربما يتم الاتجار ببعض الأطفال المفقودين في أماكن بعيدة مثل مانشستر واسكتلندا، وهناك حالة واحدة قيد التحقيق من قِبل شرطة العاصمة في لندن.
بينما وصفت وزيرة الداخلية في حكومة الظل، التابعة لحزب العمال، إيفيت كوبر، الأمرَ بأنه “مروع وفضيحة حقاً”، ودعت الحكومة البريطانية إلى الكشف عن عدد الأطفال الذين اختفوا، وما الذي يتم فعله للعثور عليهم.
كما قالت “هناك تقصير تام في أداء وزارة الداخلية”، مضيفة “يجب على الوزراء وضع ترتيبات حماية جديدة على وجه السرعة”. وتحدثت الصحيفة البريطانية عن حالات مشابهة لاختفاء أطفال من فندق تديره وزارة الداخلية في مدينة بمقاطعة كنت بجنوب شرق إنجلترا.

في أكتوبر/تشرين الأول 2022، كشفت البيانات أن 222 من طالبي اللجوء غير المصحوبين بذويهم فُقدوا من الفنادق التي تديرها وزارة الداخلية البريطانية.
اعترف الوزراء وقتها بأنهم ليس لديهم فكرة عن مكان وجودهم، حسب “الغارديان”. في غضون ذلك، ظهر أيضاً أنه لم يتم إصدار توجيهات جديدة للشرطة لتعقب الأطفال طالبي اللجوء المفقودين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *