أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس ائتلاف دولة القانون المالكي: البعض يستعد للقيام”بموجة تظاهر” بالتنسيق مع جهات خارجية

رئيس ائتلاف دولة القانون المالكي: البعض يستعد للقيام”بموجة تظاهر” بالتنسيق مع جهات خارجية

حذر رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي ، اليوم السبت، من “موجة تظاهرات” جديدة، فيما دعا الى فسح المجال امام الحكومة للعمل، اتهم جهات لم يسمها بالعمل على رفع اسعار صرف الدولار.

وقال المالكي في كلمة خلال احتفال اقامه حزب الدعوة في كربلاء بمناسبة ولادة السيدة الزهراء(ع)، ان”البعض يعمل ويستعد باتصالات مع جهات خارجية للقيام “بموجة تظاهر” جديدة واسقاط الحكومة”، مطالبا:” العراقيين بترك الحكومة تعمل على اعتبار ان مدة تشكيلها لم تعبر الثلاثة شهور الى الان”.


واضاف ان “الحكومة تعمل على معالجة ما يحتاج الى سنوات حتى يعالج ولا تستطيع الحكومة بهذه الفترة الزمنية انت تقوم بكل ما وعدت به بسبب عدم اقرار الموازنة التي تقوم عليها الدولة ببدء الاعمال الخدمية”.


وتابع المالكي: “البعض يتمنى بقاء اسعار صرف الدولار مرتفعة لكننا سنعمل على ارجاعه الى سعره الطبيعي كونه يضر بالمواطنين ومعيشتهم وهو بمثابة قيد في عنق الحكومة”، مبينا ان “البعض استغل موضوع الدولار بمسألة ان لم تستجيبوا سنحاربكم به ولكننا سنتجاوز هذه الازمة”.


واشار رئيس ائتلاف دولة القانون الى :”رفضه للتظاهرات وعدم قبوله بخروج المواطنين وتعطيل مصالح العامة واعادة الفوضى من جديد”، مشددا على “ضرورة اعطاء مهلة للحكومة للقيام باعمالها وفي حال لم تنفذ وعودها سنكون اول المواجهين اليها مع الشعب”.

ولفت الى ان”الحكومة جاءت بعد ويلات سياسية وكاد العراق ان يصل الى حرب اهلية خصوصا بين المكون الشيعي نفسه ، وما حصل قبيل تشكيلها كان بأشراف خمسة دول ولم يكن سهلا على العراق مواجهتها وحده”، موضحا ان “كل المكونات والكتل السياسية شاركت بالحكومة الجديدة”.


وبشأن اطلاق اكثر من 500 الف درجة وظيفية واضعاف الموازنة الاستثمارية، اوضح المالكي ان “الحكومة مضطرة على مثل هكذا امور بسبب الفقر الذي يعاني منه المواطنين، وايضا للرد على اعداء العراق الذين يريدون استغلال الامر لمصالحهم “.

واوضح ان “ارتفاع اسعار النفط اثرت في ارتفاع المخزون العراقي للعملة وبمجرد اقرار الموازنة ستعمل الحكومة على تغطية الحاجات والنفقات للمواطنين”.

واشار المالكي الى ان”المرجعية العليا اوصتني بكربلاء كونها لا تشبه اي محافظة اخرى وتعتبر عاصمة التشيع، وكان ردنا نحن نضعها بعين الاعتبار ونعمل على استدامة الطاقة الكهربائية لها من خلال بناء المصافي والعمل ايضا على اتمام جميع المشاريع الخدمية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *