أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / هزيمة المنتخب الامريكي امام منتخب هولندا بنتيجة (3-1) ليغادر كاس العالم في اول مبارياته في الثمن النهائي

هزيمة المنتخب الامريكي امام منتخب هولندا بنتيجة (3-1) ليغادر كاس العالم في اول مبارياته في الثمن النهائي

هزم المنتخب الأمريكي ليغادر بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر بعد خسارته بنتيجة (3-1) أمأم نظيره الهولندي، في أولى مباريات الدور ثمن النهائي من البطولة، التي أقيمت بينهما اليوم السبت على إستاد خليفة الدولي.
وافتتح المنتخب الهولندي التسجيل مبكراً في الدقيقة 10 من عمر المباراة، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 45+1، لينتهي الشوط الأول بنتيجة (2-0) للمنتخب الهولندي.
وفي الشوط الثاني نجح المنتخب الأمريكي في إحراز هدفه الوحيد في الدقيقة 76.
لكن سرعان ما أضاف المنتخب الهولندي هدفه الثالث بعدها بخمس دقائق، لتنتهي المباراة بنتيجة (3-1)، ليصعد المنتخب الهولندي إلى الدور ربع النهائي من البطولة.
ومع بداية المباراة حاول المنتخب الامريكي الوصول مبكرًا لمرمى الهولنديين، وفي الدقيقة الثانية جاءتالمبادرة السريعة من جانب كريستيان بوليسيتش الذي انفرد تماماً بالمرمى لكن حارس هولندا أندريس نوبرت أنقذ الموقف وتصدى للكرة.
ولكن سرعان ما نجح المنتخب الهولندي في خطف هدفه الأول في الدقيقة 10 عن طريق لاعبه ممفيس ديباي مهاجم برشلونة، الذي استغل تمريرة أرضية رائعة من زميله المتألق دينزل دومفريس، وسدد الكرة مباشرة، محرزاً الهدف الأول لهولندا.
وهذا الهدف يعتبر الهدف رقم 43 للاعب ممفيس ديباي مع المنتخب الهولندي، ليصبح ثاني هدافي منتخب الطواحين على مدار تاريخه، بعد الهداف الأول روبن فان بيرسي المتصدر برصيد 50 هدفًا.
وفي الدقيقة 20 سدد ممفيس ديباي كرة أخرى مباشرة إلى المرمى الأمريكي، لكنها ذهبت إلى خارج الملعب.
وخلال الفترة التالية حتى الدقيقة 40 ظهر المنتخب الأمريكي بشكل جيد وسيطر بشكل كامل، إلا أن خبرة لاعبيه لم تسعفهم في استغلال الفرص المتتالية التي أتيحت لهم.

وفي الدقيقة 42 سدد الأمريكي تيموتي وياه تسديدة رائعة على الحارس الهولندي أندريس نوبرت الذي نجح في التصدي لها بصعوبة.
وفي الدقيقة 45 +1 نجحت هولندا في خطف هدف ثاني مجدداً، على الرغم من سيطرة أمريكا، وجاء الهدف هذه المرة عن طريق اللاعب دالي بليند دالذي استقبل تمريرة رائعة من زميله دومفريس ليسددها مباشرة في المرمى في نسخة مكررة من الهدف الأول.
وبذلك انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الهولندي 2-0 على نظيره الأمريكي.
ومع انطلاقة الشوط الثاني حاول المنتخب الأمريكي تقليص الفارق والعودة للمباراة، لكن في الدقيقة 50 حانت فرصة خطيرة لمنتخب هولندا عن طريق الظهير الأيمن دومفريس الذي واصل إهداء للتمريرات العرضية الخطيرة لزميله ممفيس ديباي والذي كاد أن يحرز الهدف الثالث، إلا أن الحارس تيرنر أخرجها في الوقت المناسب.
وفي الدقيقة 61 تكررت الخطورة من جانب ممفيس ديباي الذي سدد كرة صاروخية أنقذها تيرنر ببراعة مجدداً.
وفي الدقيقة 70 واصل تيرنر تألقه وتصدى لتسديدة صاروخية من جانب اللاعب الهولندي دي يونغ، ثم تصدى لرأسية أخرى من ممفيس ديباي الذي كان متسللاً.
وفي الدقيقة 76 نجح المنتخب الأمريكي ف تقليل الفارق والعودة للمباراة عن طريق هدف سجله اللاعب حاجي رايت بعد ا تلقى تمريرة رائعة من زميله بوليسيتش من الجانب الأيمن.
لكن الفرحة بالهدف لم تدم طويلًا، حيث نجح المنتخب الهولندي في تسجيل هدفه الثالث (هدف هدف حسم الفوز والتأهل) عن طريق أفضل لاعبي المباراة دينزل دومفريس في الدقيقة 81 من عمر المباراة.
وفي الدقيقة 90+7 أطلق الحكم صافرة النهاية لينهي المنتخب الهولندي الأمور على أفضل ما يكون، ويحسم صعوده إلى ربع النهائي بتغلبه على الولايات المتحدة (3-1)، في أفضل عودة للمنتخب الهولندي إلى نهائيات كأس العالم بعد الفشل في التأهل إلى مونديال 2018،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *