أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكعبي امين عام حركة النجباء يلتقي في موسكو بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس بوتين للشرق الاوسظ

الكعبي امين عام حركة النجباء يلتقي في موسكو بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس بوتين للشرق الاوسظ

التقى نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الى الشرق الاوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف بالأمين العام للمقاومة الاسلامية “حركة النجباء” الشيخ أكرم الكعبي الذي يزور روسيا.

واستعرض الشيخ الكعبي خلال اللقاء مرتكزات حركة النجباء الجهادية والسياسية، مؤكدا على ضرورة عدم السماح لأمريكا ببقاء احتلالها للعراق أرضا وثروات.
الشيخ الكعبي أوضح أن العالم يمرّ اليوم بمنعطف دقيق يؤسس إلى نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب ينهي الهيمنة الأميركية المطلقة على العالم، مثنيا على الدور الروسي في العالم عامة وفي منطقة غرب آسيا خاصة، فيما ابدى الكعبي كل الاستعداد للعمل من أجل أفضل علاقة بين روسيا والعراق.
من جهته اكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أن حركة النجباء لعبت دوراً هاماً في محاربة الإرهاب في العراق وسوريا، وعد ذلك تأكيدا على أن شعوب المنطقة تطمح للعيش بسلام وسيادة، فيما شدد على ضرورة توطيد العلاقة مع العراق وتفعيلها على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *