أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الدفاع الروسي : صواريخ كينغال التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بثلاث مرات اثبتت فعاليتها في قصف الاهداف في اوكرانيا

وزير الدفاع الروسي : صواريخ كينغال التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بثلاث مرات اثبتت فعاليتها في قصف الاهداف في اوكرانيا

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأحد، إن بلاده نشرت صواريخ كينغال (الخنجر) التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، بثلاث مرات خلال عمليتها العسكرية في أوكرانيا.
وأكد شويغو في حديث لتلفزيون حكومي، أن الصواريخ أثبتت فعاليتها في إصابة أهداف عالية القيمة في الحالات الثلاث، مضيفا أنه لا مثيل لها ويكاد يكون من المستحيل إسقاطها أثناء تحليقها.
وأوضح المسؤول الروسي في مقابلة أذاعتها قناة “روسيا 1”: “لقد نشرناها ثلاث مرات خلال العملية العسكرية الخاصة، وفي المرات الثلاث أظهرت خصائص رائعة”، وفقما نقلت “رويترز”.
وقالت وزارة الدفاع الروسية يوم الخميس إنها نقلت تمركز ثلاث طائرات حربية من طراز ميغ 31 إي مزودة بصواريخ كينغال إلى منطقة كالينينغراد، وهي منطقة ساحلية روسية على بحر البلطيق تقع بين بولندا وليتوانيا العضوين في حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قد كشف عن صواريخ “كينغال” لأول مرة في عام 2018 خلال خطاب قال فيه إنها “قادرة على ضرب أي نقطة في العالم تقريبا وتفادى درع صاروخي أميركي”.
واستخدمت روسيا نظام “كينغال” لأول مرة في أوكرانيا بعد حوالي شهر من انلاع الحرب في اوكرانيا وضربت مستودعا كبيرا للأسلحة في منطقة إيفانو فرانكيفسك بغرب أوكرانيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل وفدا من الكونغرس الامريكي مؤكدا على التوازن في محيطه الاقليمي والدولي

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وفداً للكونغرس برئاسة السيناتور مارك تاكانو، وعضوية عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *