أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عشرات الالاف من مؤيدي الاطار التنسيقي يتظاهرون امام اسوار الخضراء حماية للدولة ودفاعا عن مؤسساتها الدستورية

عشرات الالاف من مؤيدي الاطار التنسيقي يتظاهرون امام اسوار الخضراء حماية للدولة ودفاعا عن مؤسساتها الدستورية

انطلقت عصر اليوم الجمعة التظاهرة الحاشدة في العاصمة بغداد باتجاه اسوار المنطقة الخضراء استجابة للجنة التظاهرات لحماية الدولة والدفاع عن المؤسسات الدستورية .وقدر المراقبون حشود المتظاهربن بانها تفوق حشود التيار الصدري في المنطقة الخضراء بعشرات المرات .ووثقت مقاطعة فيديو مشاركة حشود غفيرة بعشرات الالاف امام بوابة الخضراء انطلاقا من الجسر المعلق ٫ حيث حمل المتظاهرون اعلام العراق والرايات الحسينية وصور المرجع الديني السيد السيستاني .

ودوت هتافات المتظاهرين في سماء العاصمة دفاعا عن الدولة والقضاء ورددوا هتاف ” سلمية سلمية ” كما رددوا هتافات ضد فلول البعثيين مرددين شعار ” كلا كلا للبعثية ” .وأصدرت اللجنة المنظمة للتظاهرة بيانا أشادت باستجابة الحشود الغفيرة لدعوة التظاهرين وأعلنت بنفس الوقت تحويل التظاهرة الى اعتصام مفتوح حتى تحقيق مطال بالمتظاهرين وعدد البيان المطالب كما يلي : 

1- الإسراع بتشكيل حكومةٍ خدميةٍ وطنيةٍ كاملة الصلاحيات وفق السياقات الدستورية؛ لإعادة هيبة الدولة ومعالجة مشاكل المواطن العراقي .
2- نطالب القوى السياسية وخصوصا الكردية منها بالتعجيل في حسم مرشح رئاسة الجمهورية، وتكليف مرشح الكتلة الأكبر لرئاسة الوزراء، وإنهاء كل ما يعيق الإسراع بحسم الموضوع .
3- نعلن دعمنا التام للقضاء العراقي ومؤسساته ونرفض أي تجاوز عليه، أو إساءة له، فهو الركيزة الأساس التي تقوم عليها الدولة العراقية .
4- نطالب رئيس مجلس النواب بإنهاء تعليق العمل، والتحرك الفاعل من أجل إخلاء المجلس وتفعيل عمله التشريعي والرقابي، فهو منتخب من الشعب، والشعب له حقوق معطَّلة، وينتظر من ممثليه أداء واجباتهم بصورة كاملة .
5- نطالب قواتنا الأمنية البطلة بحماية مؤسسات الدولة والحفاظ على هيبتها، وتمكينها من أداء عملها دون أي معرقلات، لأنها وُجِدَتْ لخدمة المواطن، ولا يمكن السماح لأحد بمنعها وغلقها لأي سبب كان .
6- نطالب القوى السياسية بالالتفات إلى الشعب، وندعو إلى الالتزام بالقانون والدستور لمواجهة تحديات الغلاء المعيشي وفساد البطاقة التموينية، وشحة الماء ، كما نطالب بإنهاء مأساة الكهرباء في هذا الحر اللاهب، وغيرها من الخدمات الأساس التي يجب على الدولة تقديمها للمواطنين.
7- ننبّه الجميع إلى أن البلد دون حكومةٍ كاملة الصلاحيات قد وصل إلى مرحلة صعبة، و تعاني الجماهير مِن هذا الوضع المأساوي أشدّ المعاناة، فاتركوا مصالحكم الشخصية والحزبية والفئوية، واحتكموا الى الدستور والقانون .
8- من خلال تظاهراتنا هذه واعتصامنا الذي أعلنّا عنه الآن، فإننا نعلن التزامنا التام وطاعتنا لكل ما يصدر من المرجعية الدينية العليا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس السلطة الفلسطينية في الجمعية العامة : اسرائيل شكلت منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الكيان الاسرائيلي ، بتشكيل منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين مؤكدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *