أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ” اللجنة التنظيمية لدعم الشرعية ” تدعو لتظاهرات امام الخضراء تحت شعار ” تظاهرات حماية الدولة”

” اللجنة التنظيمية لدعم الشرعية ” تدعو لتظاهرات امام الخضراء تحت شعار ” تظاهرات حماية الدولة”

دعت اللجنة التنظيمية لدعم الشرعية والحفاظ على مؤسسات الدولة، الى تظاهرات على أسوار المنطقة الخضراء وسط بغداد عصر غدا الجمعة تحت شعار تظاهرات حماية الدولة .

وتاتي الدعوة لهذه التظاهرات بعد ساعات قليلة من اعلان مجلس القضاد الاعلى ان حل البرلمان خارج نطاق مسؤولياته وذلك ردا علي دعوة زعيم التيار الصدري مقتدي الصدر مجلس القضاد الاعلى الى حل البرلمان وامهلهحتي نهاية هذا الاسبوع لاصدار هذا القرار ٫ وجاء بيان مجلس القضاء الاعلى بمثابة رد قانوني ودستوري صريح وواضح في رفض تلبية طلب السيد مقتدى لانه مخالف للدستور حسب بيان مجلس القضاء الاعلى ..
وقالت اللجنة التنظيمية لدعم الشرعية والحفاظ على مؤسسات الدولة في بيانها  :
إيمانا منا بضرورة الوقوف مع الخطوات القانونية والدستورية للدفاع عن مؤسسات الدولة القضائية والتشريعية، ومن أجل الإسراع بتشكيل حكومة خدمة وطنية كاملة الصلاحيات تعمل على مواجهة الأزمات والتحديات ، وخصوصا أزمة الكهرباء والماء والغلاء المعيشي التي أثقلت كاهل المواطن ، ومن أجل الحفاظ على المكتسبات الوطنية التي تضمن حياة العراقيين وأمنهم وتمنع كل أشكال الفوضى ومحاولات الإخلال بالسلم الاهلي .
نوجه الدعوة الى أبناء شعبنا العراقي للمشاركة الفاعلة في تظاهرات (الشعب يحمي الدولة) والتي ستكون على أسوار الخضراء ، مع التأكيد على منع أي تجاوز للمظاهر الحضارية التي شهدتها جميع تظاهراتنا، والإلتزام العالي بالتعليمات الصادرة من اللجنة المنظمة والتي يقف في مقدمتها التعاون التام مع القوات الأمنية المكلفة بحماية التظاهرات .
فكونوا على العهد أباة أحرار وهيهات منا الذلة

اللجنة التنظيمية لدعم الشرعية والحفاظ على مؤسسات الدولة
10/ أب / 2022

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس السلطة الفلسطينية في الجمعية العامة : اسرائيل شكلت منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الكيان الاسرائيلي ، بتشكيل منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين مؤكدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *