أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / الفريق الركن يار الله محذرا : نقاط سيطرة القوات التركية في اقليم كردستان بلغت 100 نقطة بزيادة 60 نقطة خلال هذا العام فيما لا وجود لجيشنا هناك

الفريق الركن يار الله محذرا : نقاط سيطرة القوات التركية في اقليم كردستان بلغت 100 نقطة بزيادة 60 نقطة خلال هذا العام فيما لا وجود لجيشنا هناك

كشف رئيس أركان الجيش الفريق الأول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، معلومات جديدة عن التواجد العسكري التركي في الأراضي العراقية وازديادها الي 100 نقطة بعدما كانت 40 نقطة العام الماضي داعيا الى تواجد الجيش العراقي والبيشمركة .

وأشار عبد الأمير رشيد يار الله خلال كلمة في جلسة مجلس النواب الاستثنائية التي عقدها السبت لمناقشة الاعتداءات التركية على العراق، وقصف دهوك الأخير إلى وجود تبليغ له لعدم ذكر أعداد القوات التركية المتواجدة في العراق، لكنه قال “سأتحدث بكل صراحة أمام ممثلي الشعب.. هناك 5 قواعد رئيسة موجودة في شمال العراق للقوات التركية”، مبينا أن القواعد تضم أكثر من 4 آلاف جندي تركي.

واكد رئيس أركان الجيش الفريق الأول عبد الامير يار الله ازدياد التوغل التركي واحتلال العديد المناطق.مشيرا الى أن عدد نقاط الجيش التركي في العام 2021 كانت 40 نقطة، وفي بداية 2022 بلغت 90 نقطة، واليوم هناك 100 نقطة داخل ألاراضيي العراقية، وتبعد مسافات قليلة عن مناطق زاخو و العمادية ودهوك.
وجدد يار الله دعواته إلى إرسال قوات من الجيش والبيشمركة إلى هذه المناطق ويمسكون المناطق الفارغة من قوات حرس الحدود حتى يجبرون الأتراك على ترك نقاطهم.
وأضاف: “تقوم قوات الجيش والبيشمركة بالسيطرة على هذه المناطق حتى لا نعطي فرصة للأتراك للتقدم أو نشر مدفعية وبالتالي إيقاع الخسائر بالمواطنين”.
وتابع الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قائلا: “376 كيلو متر تقل أو تكثر تفصل بيننا وبين تركيا ضمن حدود إقليم كردستان، ما معناه نحن كوزارة دفاع ليس لنا السلطة ولا يتواجد أي جندي من جنودنا في هذه المنطقة”، مضيفا: “حتى إذا أردنا أن نذهب فيجب أن نأخذ موافقات رسمية حتى نصل”.
ونبه الفريق الركن يار الله انه لا تتواجد قوات اتحادية في مناطق إقليم كردستان عدا قوات الحدود فقط، وهي قوات إنذار، وليست قوات مقاتلة، ولا تستطيع حماية نفسها مشيرا انه دائما في الحروب تأخذ القوات المقاتلة مكان قوات الحدود، عندما تشرع القوات المعادية بالهجوم على دولة معينة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *