أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / وزارة الامن الايرانية تعلن القاء القبض على خلية ارهابية تابعة للموساد الاسرائيلي خططت لتنفيذ تفجيرات تسللت من اقليم كردستان

وزارة الامن الايرانية تعلن القاء القبض على خلية ارهابية تابعة للموساد الاسرائيلي خططت لتنفيذ تفجيرات تسللت من اقليم كردستان

في سلسلة الانجازات الامنية التي تحققها سلطات الامن الايرانية ٫في ضرب محاولات الموساد الاسرائيلي دس الخلايا الارهابية من عملائها داخل المدن الايرانية ٫  اعلنت وزارة الأمن الإيرانية اعتقال شبكة من عملاء الموساد الاسرائيلي الذين تم إيفادهم إلى إيران لتنفيذ عمليات إرهابية.
واكدت وزارة الامن ان الانقضاض على هذه الشبكة والقاد القبض على جميع افرادها جاء نتيجة لواحدة من أعقد عمليات أجهزة الأمن الإيرانية داخل وخارج البلاد.
هذا ودخلت الشبكة المذكورة إيران قبل أشهر بتوجيهات من أحد القياديين الكبار بجهاز الموساد الصهيوني عبر إقليم كردستان العراق، وتمت الاطاحة بعناصرها فيما كانت متورطة بجمع المعلومات عن أحد المراكز الحساسة في إيران في محافظة أصفهان، وكانت تخطط لتفجيره.
وكشفت وزارة الامن بان التحقيقات الاولية كشفت تلقى عناصر هذه الشبكة تدريبات على يد الموساد الاسرائيلي في إحدى الدول الأفريقية لعدة أشهر للتحضير لتنفيذ هذه العملية ضد احد المراكز الحساسة في اصفهان، وقد قاموا عدة مرات بمحاكاة تننفيذ هذه العملية.
وقبل دخولهم إيران، كانت عناصر منها مرصودة عن كثب من قبل قوات الأمن الايرانية..


وياتي الاعلان عن اعتراف افراد هذه الخلية الارهابية بالتسلل من اقليم كردسنان ليعيد اثارة ملف انتشار محطات للموساد الاسرائيلي في اقليم كردستان وخطورتها على الامن الامن القومي للعراق وايران ٬ والذي كشفت عن وجودها بشكل رسمي في الاقليم عملية القصف الدقيق الذي نفذته قوات حرس الثورة الاسلامية في ايران للمركز الاستراتيجي للموساد الاسرائيلي في اربيل في الثالث عشر من شهر مارس – اذار الماضي حيث تمت العملية باطلاق 14 صاروخا من طراز من طراز “فاتح 110″ والمدى 300 كلم، و”فاتح- 313 ” بالمدى 500 كم، ويُعد من أدقّ الصواريخ الباليستية النقطوية لإيران. حولت المقر الى ركام وقتلت اربعة من قيادات مركز الموساد الاسرائيلي .
هذا وسبق للسلطات الايرانية ان حذرت السلطات في اقليم كردستان و الحكومة الاتجادية في بغداد من خطورة انتشار مقرات الموساد في اقليم كردستان وتهديدها للامن القومي الايراني من خلال تدريب العملاء والعمل على استغلال المناطق الجبلية في الحدود للقيام بالتسلل الى داخل المدن الايرانية لزعزعة الاستقرار وتنفيذ العمليات الارهابية وجذرت السلطات الايرانية الحكومة العراقية بانها ستقوم باتخاذ مايلزم لضرب مقرات الموساد في شمال العراق اذا لم تتحرك السلطات العراقية بمحاسبة اقليم كردستان على اعطائ الضوء الاخضر للموساد للعمل فوق الاراضي العراقية لتنفيذ مشاريع الكيان الصهيوني ضد الجمهورية الاسلامية وتهديد امن استقرار العراق ايضا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد مواطن فلسطيني خمسيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي بينما كان عائدا من اداء صلاة الفجر في المسجد

استشهد في مدينة طوباس بشمال شرق الضفة الغربية المواطن الفلسطيني ٫ الحاج صلاح صوافطة يبينما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *