أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / إيران تضع 61 شخصية أمريكية على قائمة العقوبات بينهم “بومبيو ” و ” بولتون”

إيران تضع 61 شخصية أمريكية على قائمة العقوبات بينهم “بومبيو ” و ” بولتون”

وضعت وزارة الخارجية الإيرانية، السبت، 61 شخصية أمريكية على قائمة العقوبات بسبب ما اعتبرته “دعم جماعة مجاهدي خلق الارهابية.

وكشفت الخارجية الإيرانية عن قائمة العقوبات الخاصة بالأشخاص والمسؤولين الأمريكيين الذين قالت إنهم “يدعمون زمرة خلق الإرهابية”، حيث ورد بينهم اسم وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، ٫ و ” وجون بولتون” مستشار الأمن القومي في ادارة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.
وفي بيان نقلته عنها وكالة مهر للأنباء، نشرت الخارجية الإيرانية “قائمة العقوبات المحدثة لأشخاص أمريكيين يدعمون حركة مجاهدي الإرهابية”.
وجاء في البيان ان : “وزارة الخارجية في جمهورية إيران الإسلامية، بناء على قانون مكافحة انتهاكات حقوق الإنسان والأعمال الأمريكية المغامرة والإرهابية في المنطقة، ولا سيما المادة 4 من القانون المذكور، تضع الأشخاص المذكورين أدناه وبسبب دعمهم عمدا زمرة خلق الإرهابية عبر المشاركة في ندوات الزمرة وتأييد أهدافها وممارساتها الإرهابية والدعم السياسي والإعلامي للزمرة في قائمة العقوبات للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.
وتابعت الخارجية الإيرانية في بيانها : “في العقود الأخيرة، تسببت زمرة خلق الإرهابية في إراقة دماء أكثر من 17 ألف مواطن بريء، وخاصة النساء والأطفال، من خلال تنفيذ هجمات إرهابية لا تعد ولا تحصى..وعلى الرغم من الطبيعة الإرهابية والأعمال الوحشية الإرهابية لزمرة خلق، وكذلك أنشطتها الإرهابية والعسكرية العنيفة، استمرت حكومة الولايات المتحدة في ازدواجيتها ونفاقها في هذا الصدد من خلال دعم هذه الزمرة الإرهابية”، مضيفة: “جمهورية إيران الإسلامية، إذ تذكر بالالتزامات الدولية بالامتناع عن تسهيل وتشجيع الأعمال الإرهابية، تؤكد أن سياسة وإجراءات حكومة أمريكا في دعم زمرة خلق الإرهابية تعد انتهاكا للالتزامات المذكورة أعلاه..وتعتبره انتهاكا دوليا يتسبب في مسؤولية دولية للحكومة المذكورة”.
واضاف البيان: “بالنظر إلى ما ورد أعلاه وبنود القانون مكافحة انتهاكات حقوق الإنسان والأعمال المغامرة لأمريكا في المنطقة، ستتخذ جميع المؤسسات ذات الصلة التدابير اللازمة للتنفيذ الفعال للعقوبات الواردة في القانون سالف الذكر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *