أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الشيخ نعيم قاسم : اي حرب ستدخلها المقاومة مع الكيان الاسرائيلي فان النصر سيكون حليفنا ان شاء الله

الشيخ نعيم قاسم : اي حرب ستدخلها المقاومة مع الكيان الاسرائيلي فان النصر سيكون حليفنا ان شاء الله

أعلن نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم٫ أنّ أيّ حرب لو حصلت فان النصر سيكون حليفنا إن شاء الله اذ ان الحزب أصبح مختلفًا عما كزن عليه سابقًا فيما العدو تراجع في العدد من المجالات .

،وشدد الشيخ نعيم قاسم على ان قرار حزب الله صريح وواضح وهو ان لا مكان للسلاح في المسائل الداخلية انما وظيفته الحصرية هي مقاومة الاحتلال وحماية السيادة،.
وأكد الشيخ نعيم قاسم في حديث تلفزيوني لقناة المنار، إلى أن قدرات الحزب تطورت، والعدو تراجع في بعض الأماكن، موضحًا أننا لا نريد الدخول في سجال من بعد خطاب سماحة السيد حسن نصرلله. ولفت إلى أننا نحتاج للثروة النفطية، فهي مهمة في بظل الأوضاع التي نعيشها .
وأضاف : عندما ندخل الحكومة، نانما ندخل لنحمي القرار السياسي للبلاد وبذلك نحمي المقاومة، معتبرًا أن وجودنا في الحكومة يسمح بإعطاء تجربتنا والمساهمة بالإصلاح. وأوضح أن الذين يعتبرون أن حزب الله عبئ على البلد، مشكلتهم بأفكارهم غير المقنعة للشعب اللبناني.
وشدد قاسم، على أن المشاركة بالحكومة ضرورية، ولا نساعد أحدًا بالفساد، مضيفًا: هناك منظومة معقدة تكبح أي تطوير وتحسين للبلاد. وأوضح أننا لا ننتظر من أحد أن يعطينا وثيقة أحسنتم.. ونحن نعمل على مساعدة العالم بالمازوت والطبابة وغيرها من الخدمات.
ولفت في حديثه، إلى أننا سنبقى في الدولة ونعمل في الحكومة قدر المتسطاع لخدمة أهلنا، مؤكدًا أن قرارانا متخذ بألا مكان للسلاح في المسائل الداخلية، ووظيفته الحصرية ومقاومة الإحتلال وحماية سيادتنا. وشدد على أنه عندما يستطيع الجيش اللبناني مواجهة “إسرائيل” والدفاع عن لبنان فليناقشونا في سلاح حزب الله.
إلى ذلك، أوضح قاسم أن مشكلتنا داخلية بسبب الفساد والمحسوبية والمحاصصة والحصار الأميركي، وللمواجهة لا بد من الوقوف بوجه الأميركيين.. ولمعالجة الأزمة يجب أن نعرف أين المشكلة ومن سببها ومن دون ذلك لا حل. وشدد على أنه يجب أن نضع حدًا لأميركا.
وأعلن أن البلاد نتجه نحو الأسوء إن لم تشكل الحكومة وإن لم تجر الإنتخابات الرئاسية.
كما أشار إلى أنّ علاقة حزب الله بإيران أمر إيماني ونستفيد من هذه العلاقة في مصلحة لبنان وضمن قناعاتنا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *