أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المتحدثة باسم الخارجية الروسية تهاجم تصريح وزيرة خارجية بريطانيا وتؤكد : انه تعبير عن طموح مريض وعدوانية شديدة

المتحدثة باسم الخارجية الروسية تهاجم تصريح وزيرة خارجية بريطانيا وتؤكد : انه تعبير عن طموح مريض وعدوانية شديدة

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن تصريح وزيرة خارجية بريطانيا ليز تراس حول نيتها “ضمان هزيمة روسيا” في أوكرانيا، تدل على “طموحاتها المرضية وعدوانيتها الشديدة”.

وأضافت زاخاروفا عند التعليق على مقال كتبته تراس ذكرت فيه أن أحد أهدافها الرئيسية إذا تم انتخابها لمنصب رئيس الوزراء، هو “هزيمة روسيا” في أوكرانيا: “مثل هذه التصريحات تتحدث عن عدوانيتها الشديدة وطموحاتها المرضية”.
وأشارت زاخاروفا إلى أن الوضع في المجالات الاقتصادية والمالية والاجتماعية وفي مجال الأمن، يستمر في التدهور.
وقالت زاخاروفا : أنهم في بريطانيا يلجأون “إلى هذا الخطاب المعادي لروسيا، ويميلون الى استخدام اللهجة العدائية الشرسة لكي يتجنبوا شرح ما حدث للناخبين، ولماذا اتخذ (السياسيون) قرارات أضرت بحياة البريطانيين”.
هذا ووصل ستة مرشحين إلى الجولة الثانية من انتخابات رئيس الوزراء البريطاني، بعد حصولهم على الثلاثين صوتا المطلوبة: وزير الخزانة السابق ريشي سوناك، ونائب وزير التجارة الدولية بيني موردونت، ووزيرة الخارجية ليز تراس، ورئيس لجنة مجلس العموم توم توجندهات، والنائب السابق لوزير الدولة لشؤون المرأة والمساواة كيمي بادنوك والمدعي العام لإنجلترا وويلز سويلا برافرمان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعلق على قتل الاسير المحرر عمار فلاح بدم بارد من قبل جندي اسرائىل : الحل في المقاومة المسلحة

علق “حزب الله” على اغتيال الشاب الفلسطيني عمار مفلح على يد جندي إسرائيلي بالقول إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *