أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران والعراق يوقعان في طهران على مذكرة تفاهم للتنسيق والتعاون في مكافحة التصحر وإيجاد الحلول لظاهرة العواصف الترابية

ايران والعراق يوقعان في طهران على مذكرة تفاهم للتنسيق والتعاون في مكافحة التصحر وإيجاد الحلول لظاهرة العواصف الترابية

وقع وزير البيئة العراقي جاسم عبد العزيز حمادي في طهران. مذكرة تفاهم ثنائية مع رئيس منظمة حماية البيئة في إيران علي سلاجقه للتنسيق والتعاون في مكافحة العواصف الترابية ومكافحة التصحر
وأشاد وزير البيئة العراقي بحسن ضيافة إيران لمؤتمر البيئة الإقليمي وأكد دعم بلاده لجميع القرارات التي صدرت عن المؤتمر نظرا لما توفره من أرضية جيدة لتعزيز التعاون بين البلدان.
وشدد الوزير حمادي أهمية نقل الخبرات وتبادل الخبراء في مجال البيئة، داعيا الى تعزيز التعاون مع إيران في مجال تدريب الخبراء واعداد طواقم عمل لحماية البيئة واحتواء التحديات البيئية بما في ذلك مكافحة ظاهرة عواصف الأتربة والغبار والتصحر.
من جانبه اعتبر رئيس منظمة حماية البيئة في إيران علي سلاجقه ان أحد أهم أهداف الاجتماع الإقليمي لوزراء البيئة هو تكريس التقارب والتكامل بين الدول الصديقة والشقيقة، وأضاف: يعد هذا الاجتماع انطلاقة للجهود المشتركة لحل المشكلات البيئية في منطقة غرب آسيا.
وأشار سلاجقه الى انتاج أنواع عديدة من أغطية التربة الصديقة للبيئة خلال السنوات الأخيرة في إيران بفضل جهود الخبراء المحليين والشركات الإيرانية القائمة على المعرفة.
وأضاف سلاجقه: لحسن الحظ، سجلت هذه الأغطية نتائج جيدة سواء في ظروف المختبر أو في ظروف البيئة الحقيقية أو في درجات حرارة مختلفة وبالإضافة إلى ذلك، تتميز هذه الأغطية عن استخدام الملش النفطي لتثبيت التربة من الجوانب الفنية والاقتصادية والبيئية.
وفيما نوه الى العلاقات الطيبة بين إيران والعراق من جهة والى المشاكل الخطيرة الناجمة عن العواصف الترابية لمواطني البلدين من جهة أخرى، أكد سلاجقه ضرورة تبادل الخبرات واستعداد إيران لتعزيز التعاون الثنائي مع العراق في جميع المجالات لا سيما في مجال البيئة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *