أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / قائد كبير في حرس الثورة الاسلامية : اقتدار ايران العسكري يمتد الى شرق البحر المتوسط

قائد كبير في حرس الثورة الاسلامية : اقتدار ايران العسكري يمتد الى شرق البحر المتوسط

أكد قائد كبير لحرس الثورة الاسلامي، ان دائرة اقتدار ايران العسكرية تمتد جغرافيا الى شرق البحر المتوسط، مشدد على ان ميزان القوى قد تغير لصالح الجمهورية الاسلامية الايرانية، مشيرا الى ان عصابة “داعش” الارهابية صنيعة اميركا، وان اميركا وحلفاءها عاجزون عن مواجهة ما صنعته ايديهم، واليوم يتوسلون الدعم الايراني لمواجهة هذه العصابة الارهابية.

وقال نائب قائد حرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي في ” ملتقى اقتدار القوات المسلحة والتعبئة” والذي عقد بمحافظة بوشهر: ان النظام البالي الذي صنعته امريكا يعاني الانهيار وهناك نظام جديد يتبلور حاليا خارج الارادة الغربية والنظام الاستكباري، وبيّن: ان الاجواء ضاقت على الاعداء في المنطقة، حيث اصبحت ارادتهم السياسية على هامش التطورات الاقليمية الجارية.
ولفت: في فترة زمنية اشتبكنا مع التحالف المعادي القوي على حدودنا الوطنية الجغرافية، لكن اليوم امتد اشتباكنا مع هؤلاء الاعداء الى شرق البحر المتوسط، وهذا يشير الى اتساع نطاق اقتدار القوات المسلحة للجمهورية الاسلامية الايرانية.
واشار العميد سلامي الى التطورات الراهنة على الساحة العراقية، وقال: ان اميركا وبعد 11 عاما من المعارك الامنية العديدة، غادرت العراق وهي زعمت انه يعاني من الفراغ السياسي والامني، وحسب مزاعمهم فان ايران ملأت هذا الفراغ الامني في العراق.
واضاف: ان الغربيون بصدد اضعاف موقفنا في المفاوضات النووية من خلال الحظر وفرض العزلة السياسية، لكنهم لا شك لن يحققوا اهدافهم بوجود القيادة المقتدرة والشعب الواعي والشجاع في ايران. فإن نطاق مواجهتهم لإيران تنحصر على مستوى التهديد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *