أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ظريف يحذر من عمليات عسكرية تركية في سوريا ويشدد على عدم التورط في اي تعقيد اخر لاوضاع المنطقة

ظريف يحذر من عمليات عسكرية تركية في سوريا ويشدد على عدم التورط في اي تعقيد اخر لاوضاع المنطقة

أعرب وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، محمد جواد ظريف، خلال محادثات هاتفية مع نظيره التركي، عن القلق من خطط تركية لبدء محتمل لعمليات عسكرية محتملة في الاراضي السورية.

جاء ذلك في اتصا اجراه الوزير ظريف مع نطيره التركي ملود جاووش اوعلو ، مساء اليوم الخميس، تساءل فيه عن دلالات قرار البرلمان التركي الاخير الذيمنح الجيش التركي ضوءا اخضر لتنفيذ عمليات في سوريا والعراق ، كما تناولت مكالمته الهاتفيةآخر تطورات المنطقة، ودعاوى مواجهة الارهاب فيها بقيادة الولايات المتحدة ومشاركة دول كانت هي المساهمة في تشكيل ودعم منظمات الارهاب في المنطقة.
وزعم وزير الخارجية التركي، مولود جاووش اوغلو ، في الاتصال الهاتفي، المشاركة العسكرية التركية في التحالف القائم لمواجهة الارهاب، واكد على التزام بلاده بوحدة تراب دول المنطقة واستقلاليتها.
وتساءل الوزير ظريف عن دلالات منح البرلمان التركي ، موافقة للجيش التركي بتنفيذ عمليات عسكرية في العراق وسوريا، منتقدا الاسلوب المتبع في مواجهة ظاهرة الارهاب المشؤومة في المنطقة، وأعرب عن القلق بشأن تبعات اي اجراء يزيد من تعقيد الظروف الراهنة.
وشدد وزير الخارجية الايراني ان على دول المنطقة ان تعمل بمسؤولية تامة تجاه الظروف الراهنة، وان لا تساهم في زيادة تعقيد الاوضاع الاقليمية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *