أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / مسرور بارزاني يطلب مساعدة الحكومة الاتحادية والتحالف الدولي بعد هجوم داعش الذي خلف 13 شهيدا من البيشمركة والمدنيين

مسرور بارزاني يطلب مساعدة الحكومة الاتحادية والتحالف الدولي بعد هجوم داعش الذي خلف 13 شهيدا من البيشمركة والمدنيين

زار رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، قضاء مخمور المتاخم بين أربيل ونينوى بعد الهجوم الذي أسفر عن استشهاد عدد من عناصر البيشمركة والمدنيين بالقرب من جبال قرچوخ. وقال بارزاني من محور مخمور :”لن ننتظر أحداً وسنتخذ الخطوات اللازمة”.

وطالب بارزاني “التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي بتزويد قوات البيشمركة بما تحتاجه من أسلحة ومعدات عسكرية لكي يتسنى لها التصدي لداعش”.
وارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي شنه داعش، الليلة الماضية، على قرية خضرجيجة التابعة على ىسفح جبل قرجوخ إلى 13 شهيداً غالبيتهم من عناصر البيشمركة وإصابة خمسة أشخاص.
وأسفر حادث انقلاب عجلة، باستشهاد مقاتل آخر في البيشمركة وإصابة ثلاثة آخرين خلال قيامهم بنقل جرحى الهجوم على قرية خضرجيجة.
وخلال الهجوم الذي شنه داعش على قرية خضرجيجة اندلعت مواجهات بين داعش والسكان والبيشمركة، وتسبب باستشهاد مقاتل في البيشمركة وثلاثة أخوة بينهم طفل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *