أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خارطة للاهداف التي شنت الولايات المتحدة وحلفاؤها الخليجيون والاردن غارتها على مجاميع داعش في سوريا

خارطة للاهداف التي شنت الولايات المتحدة وحلفاؤها الخليجيون والاردن غارتها على مجاميع داعش في سوريا

مازالت منذ يوم امس الغارات الجوية تستهدف للولايات المتحدة وحلفائها من الدول الخليجية والاردن بشن غارات على تجمعات داعش الوهابي في سوريا فيما استهدفت الغارات مدينة ” عين عرب ” قرب الحدود التركية .

وبدأت العملية في الساعة الثالثة والنصف صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي بإطلاق عدد من صواريخ توماهوك من سفن تابعة للبحرية الأمريكية، تبعتها هجمات من طائرات مقاتلة.
وتكفلت الولايات المتحدة لوحدها بالمرحلة الأولى التي استهدفت فيها أهدافا لمجاميع “خراسان” الوهابة غرب حلب.
وفي المرحلة الأخيرة انضم الحلفاء ، من الانظمة الخليجية ،وهي البحرين والأردن والإمارات والسعودية وقطر، إلى العملية للولايات المتحدة في شنّ موجتي غارات ضدّ أهداف لتنظيم داعش، مع التركيز على مدينة الرقة التي تعد عاصمة للتنظيم. كما شملت الغارات مناطق تقع في الشرق.
وفجر اليوم الأربعاء، تم تسجيل خمس غارات أربع منها في العراق، واثنتان في سوريا لكنها تحتسب غارة وحيدة لأنها تمت على جزأين واحد من قبل طائرة أمريكية والآخر من قبل التحالف وذلك شمال غرب القائم داخل الحدود السورية مع العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية : استهدفنا سفينة بريطانية في البحر الأحمر.. و اسقطنا مسيرة أميركية في سماء صعدة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ القوات البحرية استهدفت، سفينة نفطٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *