أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاتحاد الأوروبي يحذر من خطر هجمات تشنها القاعدة

الاتحاد الأوروبي يحذر من خطر هجمات تشنها القاعدة

قال منسق مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي ،إن القاعدة التي يقلقها تراجعها على مسرح الأحداث بعد تسليط الضوء على مقاتلي الدولة الإسلامية الأكثر وحشية يمكن أن تحاول إثبات أنها لا تزال موجودة من خلال شن هجمات في أوروبا أو الولايات المتحدة أو إسرائيل.

وحذر جيل دي كيرشوف بينما يركز العالم بشدة على التقدم الذي أحرزته الدولة الاسلامية في سوريا والعراق من خطر قيام منافسة بين الدولة الاسلامية والقاعدة التي نبذت التنظيم الذي انشق عليها باعتباره يتسم بوحشية شديدة.
وقال دي كيرشوف أمام لجنة في البرلمان الأوروبي “من الممكن أن تكون لدى القاعدة رغبة في شن هجمات لتظهر أنها لا تزال موجودة وأنها لا تزال في اللعبة.”وأضاف أن بعض المتشددين تحركوا من أفغانستان وباكستان إلى سوريا حيث كونوا جزءا من القاعدة مرتبط بجماعة خراسان.
وقال أنه يبدو أنهم خططوا لتجنيد أوروبيين سافروا إلى سوريا للقتال وإقناعهم بأن يستخدموا جوازات سفرهم في العودة وشن هجمات في أوروبا وإسرائيل والولايات المتحدة.
وبينما كانت الدولة الإسلامية الهدف الرئيسي لحملة جوية تقودها الولايات المتحدة في سوريا هذا الأسبوع قال مسؤولون أمريكيون إن بلادهم استهدفت أيضا جماعة خراسان بهدف احباط مؤامرة ضد أهداف في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي وهي مؤامرة قال البنتاجون إنها على وشك التنفيذ.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *