أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الخارجية اللبناني بو حبيب : اذا كان المطلوب منا راس حزب الله فهذا امر غير وارد وليس بامكان الحكومة فعل ذلك

وزير الخارجية اللبناني بو حبيب : اذا كان المطلوب منا راس حزب الله فهذا امر غير وارد وليس بامكان الحكومة فعل ذلك

قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب اليوم إن السعودية تملي شروطا مستحيلة من خلال مطالبة الحكومة بالحد من دور حزب الله، وإن الحوار هو الحل مشيرا الى انه اذا كان المطلوب راس حزب الله فان هذا غير وارد وليس بامكان الحكومة ذلك .

وقال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب اليوم إن السعودية تملي شروطا مستحيلة من خلال مطالبة الحكومة بالحد من دور حزب الله، مضيفا في تصريح لرويترز أن السعوديين لم يجروا أي اتصالات مع الحكومة التي تشكلت حديثا حتى قبل الخلاف الدبلوماسي الأخير المتعلق بتصريحات قرداحي.
وقال الوزير عبدالله بو حبيب أن اعتذار الحكومة عن تصريح وزير الإعلام جورج قرداحي “غير وارد لأن الحكومة لم تخطئ، وتصريحه كان قبل تشكيل الحكومة”.
وقال بو حبيب إن الحكومة لم تكن مطلعة على تصريح قرداحي، مشددا على “أننا مصرون أن يكون عندنا علاقات جيدة، لا بل ممتازة مع المملكة العربية السعودية، ولكن ينبغي أن نعرف بالضبط ماذا يريدون، وما هو بمقدورنا نحن كلبنانيين أن نلبي طلبات المملكة، ونفضل الحوار على الإملاء. نحن دولتان مستقلتان وكان في تعاون هائل بيننا تاريخيا”.
وعن إمكانية استقالة قرداحي، قال: “من غير الواضح ما إذا كانت استقالته ستحل الخلاف مع السعودية في هذه المرحلة رغم أنها قد تكون كافية للآخرين في الخليج”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحلبوسي يقلل من هول مجزرة ” ناحية العظيم ” واستشهاد 11 من منتسبي الجيش ويصف المحذرين من خطر داعش ب ” المرتزقة ” !!!

قلل رئيس مجلس النواب المتوقف عمله قضائيا محمد الحلبوسي، الاحد، من هول فاجعة العظيم التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *