أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسلح يقتل 8 أشخاص ويصيب اخرين في جامعة مدينة بيرم في سيبيريا

مسلح يقتل 8 أشخاص ويصيب اخرين في جامعة مدينة بيرم في سيبيريا

اكدت وسائل الاعلام الروسية مقتل ما لا يقل عن 8 أشخاص وأصابة آخرين صباح اليوم الاثنين في حادث إطلاق نار داخل جامعة بمدينة بيرم في سيبيريا (شرقي روسيا)، في حين أعلنت وزارة الداخلية الروسية اعتقال المهاجم.


ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن محققين روس أن إطلاق النار أسفر عن مقتل 8 أشخاص.
وكانت مصادر أمنية روسية قد اعلنت في وثت سابق أن الهجوم أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 5 آخرين، في حين أفادت تقارير روسية بجرح نحو 15 آخرين.
وحسب المصادر الروسية، فإن المهاجم قد يكون مهووسا بالأسلحة، حيث كتب أنه كان يحلم بإطلاق النار. من جهتها، ذكرت وكالة نوفوستي الرسمية أن بعض الطلاب علقوا داخل الصفوف واضطروا للقفز من النوافذ. وأظهر مقطع فيديو لحظة قفز الطلاب من حرم الجامعة خلال عملية إطلاق النار.
وبعد وقت قصير من الهجوم اعلنت وزارة الداخلية الروسية اعتقال المسلح، فيما فتحت السلطات تحقيقا في الهجوم ٫ نافية ما تردد في وقت سابق مقتل المهاجم.
ونقلت الوكالة الروسية عن مصدر في خدمة الإسعاف قوله إن شخصا مجهولا اقتحم مباني جامعة بيرم الحكومية وفتح النار على الطلاب والمعلمين، مما أوقع قتلى وجرحى.
ووفقا لوسائل إعلام روسية، فإن مطلق النار كتب على حساب تابع له أن الهجوم ليس إرهابيا، وأنه ليس متدينا ولا ينتمي لحزب سياسي أو منظمة متطرفة، كما قال إنه نفذ كل شيء بمفرده، وأنه لا أحد كان يعلم ما سيفعله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *