أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مستشار الامن القومي الاعرجي يلمح الى انسحاب القوات القتالية الامريكية في نهاية هذا العام ولا تاكيدات امريكية

مستشار الامن القومي الاعرجي يلمح الى انسحاب القوات القتالية الامريكية في نهاية هذا العام ولا تاكيدات امريكية

المح مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، يوم الجمعة، إلى إمكانية خروج القوات الأمريكية من البلاد نهاية العام الحالي وتاتي تصريحات الاعرجي فيما اكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ان العراق بحاجة للقوات الامريكية لقتال داعش وهو ما اعتبره امين عام عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخرعلي تسويقا لمبررات الادارة الامريكية لابقاء قواتها في العراق.

ونقل مكتب الاعرجي عنه في بيان صحفي : “أكدنا للجانب الأمريكي عدم حاجة العراق لأي قوة قتالية أجنبية على أراضيه، وسيكون ليوم 31 ديسمبر 2021 طعم خاص”. وياتي هذا التصريح في طل عدم وجود اية تاكيدات امريكية لخروج كامل قواتهم من العراق بالاضافة الى ان قادة عسكريين امريكيين يؤكدون انه لانتواجد حاليا في العراق قوات قتالية بل هي قوات للتدريب وتقديم المشورة والدعم الاستخباري والدعم الجوي للقوات العراقية . وتصريحات القادة العسكريين الامريكيين تدحض تصريحات مستشار الامن القومي بخروج القوات القتالية من العراق وتصريح الاعرجي يسوق لمصطلح ” القوات الامريكية القتالية ” التي لايعترف الامريكيين انفسهم بوجود اية قوات منها في العراق ٫ وهو ما يعني ان القوات الامريكية الحالية في العراق حسب المنظور الامريكي هي ليست قوات قتالية بل هي قوات تقدم المشورة والتدريب والدعم الاستخباري لذا فلا ينتطر احد منها ان تغادر العراق .
يذكر أن مستشار الأمن القومي العراقي ترأس يوم الجمعة الوفد العراقي الفني خلال اجتماع مع الوفد الأمريكي الذي رأسه وزير دفاع الولايات المتحدة، بشأن تواجد القوات الأمريكية في العراق.
وفي وقت سابق من اليوم، أكدت “تنسيقية المقاومة العراقية” أنها لن تسمح “بوجود أي جندي أمريكي داخل البلاد مهما كانت صفته، أو تحت أي ذريعة”، وفقا لبيان رسمي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *