أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخزعلي يهاجم وزير الخارجية فؤاد حسين المفاوض في واشنطن : تصريحاته تسويق لمبررات الامريكان لابقاء قواتهم في العراق

الخزعلي يهاجم وزير الخارجية فؤاد حسين المفاوض في واشنطن : تصريحاته تسويق لمبررات الامريكان لابقاء قواتهم في العراق

أكد الامين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي ،اليوم الجمعة، أن تصريح وزير الخارجية فؤاد حسين بشأن حاجة العراق الى المساعدة الامريكية انما هو تسويق لمبررات الادارة الامريكية من اجل استمرار تواجد قواتها بالعراق.

و قال الشيح الخزعلي في تغريدة له، تابعها “المركز الخبري الوطني”، إن “تصريح وزير الخارجية العراقية بأن القوات الأمنية العراقية ما زالت بحاجة إلى مساعدة القوات الأمريكية هو تصريح مؤسف للغاية ومرفوض من قبلنا ومن قبل كل عراقي يعتز بمؤسساته العسكرية والأمنية”.

وأضاف: ” ولا يعكس حقيقة القدرات التي وصلت لها قواتنا البطلة من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب، ولا التجارب والخبرات التي امتلكها بعد انتصاره على داعش، ولا يمكن فهم هذا التصريح إلا أنه تسويق للمبررات التي تطرحها الإدارة الأمريكية لتبرير استمرار تواجدها على الأرض العراقية، الذي يعلم الجميع أنه لا علاقة له بمصلحة العراق، وإنما مرتبط بمصلحة الكيان الإسرائيلي الذي يعتبر العراق والعراقيين عدوه الأول”.

يشار الى ان وزير الخارجية فؤاد حسين ذكر في كلمته التي القاها اليوم خلال مفاوضات الحوار الستراتيجي بين بغداد وواشنطن، بان العراق لايزال بحاجة الى المساعدة الامريكية في حفظ امنه واستقراره.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *