أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحالف داعش وفلول البعثيين يستهدف ابراج الكهرباء وتفجير اكثر من 70 برجا منها وتعيين الفريق رشيد فليح قائدا لحمايتها

تحالف داعش وفلول البعثيين يستهدف ابراج الكهرباء وتفجير اكثر من 70 برجا منها وتعيين الفريق رشيد فليح قائدا لحمايتها

على خلفية قيام تحالف داعش وفلول البعثيين باستهداف ابراج النيار الكهرباء واسقاط اكثر من سبعين برجا ناقلا للتيار الكهربائي وحدوق انهيار كبير في منظومات الكهرباء في العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب ٫ كلف القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي قائد شرطة محافظة البصرة الاسبق الفريق رشيد فليح برئاسة خلية حماية ابراج الطاقة الكهربائية في البلاد .

من جانبها اعلنت قوات الحشد الشعبي انها احبطت عملية تفجير برج لنقل الطاقة الكهربائية في محافظة نينوى الشمالية التي ترتبط شبكتها مع منظومة الكهرباء في الجنوب .. واشارت الى انها تمكنت من ضبط عبوات ناسفة محلية الصنع كانت معدة لتفجير برج لنقل الطاقة الكهربائية في المحافظة . واوضح اعلام الحشد في بيان تابعته “ايلاف” انه ومن خلال عملية استباقية تمكنت قوة تابعة للواء 25 الحشد الشعبي من العثور على ثلاث عبوات محلية الصنع كانت معدة لتفجير البرج .
وكانت محافظات نينوى وكركوك في الشمال والانبار وصلاح الدين في الغرب وديالى في الوسط قد شهدت خلال الايام الاخيرة عمليات تخريب ابراج نقل الطاق الكهربائية. وايوم خرجت تظاهرات احتجاج في البصرة وكربلاء والديوانية ضد انقطاعات التيار الكهربائي.
من جهتها، قالت خلية الاعلام الامني ان قوة من الفرقة الخامسة شرطة اتحادية وبالاشتراك مع قوة من اللواء الثامن عشر للفرقة وقسم الاستخبارات ومفرزة من الطائرات المسيرة بالتعاون مع طيران الجيش العراقي قد نفذت عملية أستباقية لدهم وتفتيش وديان وقرى في محافظة كركوك الشمالية أسفرت عن العثور على 3 أوكار لتنظيم داعش و3 قذائف صاروخية وصاروخ قاذفة وقنابل وناظور نهاري ومدفع عيار130ملم وعبوتين ناسفتين وذلك مع بدء العراق استخدام الطائرت وبينها المسيرة لمراقبة واحباط عمليات استهداف ابراج الطاقة.
من جهتها اكدت الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية ان العاملين في قسم الخطوط بشبكة كهرباء محافظة صلاح الدين تمكنوا الاحد من اعادة الخط الناقل (الشهيد عبدالله القديمة – الدور شمال مدينة سامراء نزال حقل عجيل النفطي الى الخدمة.
واشارت في بيان الى ان الخط الناقل في محافظة صلاح الدين تعرض إلى عمل تخريبي الخميس الماضي ليلا بتفجير عبوات ناسفة مما تسبب بسقوط الابراج المرقمة 11 و12 و13 في منطقة حقل عجيل النفطي مما ادى الى تقليص احمال المنظومة وتوقف الخدمة وقطع التيار الكهربائي بالكامل عن الحقل والمواطنين في صلاح الدين.
وقالت ان اعادة الخط الى هذا الخط الناقل للطاقة الكهربائية جاء بتعاون بين الملاكات الهندسية والفنية من ملاكات الشركة قسم خطوط صلاح الدين والقوات الامنية والجهد الهندسي والتي سارعت الى مكان الحادث وباشرت بالعمل على اعادة تشييد الأبراج المتضررة وإعادة تسليك الخط وثم إعادته الى العمل خدمة للصالح العام .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد يحى سريع : استهدفنا سفينة إسرائيلية في خليج عدن وأهدافا أخرى في أم الرشراش المحتلة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف السفينة الإسرائيلية “MSC …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *