أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / قائد سلاح البحرية الاسرائيلي السابق يحذر : الحرب البحرية بين تل ابيب وطهران ليست لمصلحتنا

قائد سلاح البحرية الاسرائيلي السابق يحذر : الحرب البحرية بين تل ابيب وطهران ليست لمصلحتنا

تعقيبا على استهداف سفينة اسرائيلية في المحيط الهندي واشتعال النيران فيها ٫ حذر قائد سلاح البحرية الأسبق الجنرال احتياط إليعزر مروم الأحد، من مغبة الاستمرار في الحرب البحرية بين إيران و”إسرائيل”.

وقال الجنرال الإسرائيلي، إن هذه الحرب ليست من صالحنا لأن النشاطات البحرية الاقتصادية والأمنية التي تقوم بها إسرائيل تمتد من الصين إلى الهند وهي تعتمد في تجارتها الخارجية على النشاطات البحرية بنسبة 97% تقريبا، كما أنها تفتقر للإمكانيات اللازمة لتوفير الحماية لجميع السفن البحرية العاملة في هذا المجال
وأضاف مروم، أن “إسرائيل أدارت معركة سرية مع إيران على مدار السنوات الماضية في الساحة البحرية واستهدفت السفن التي كانت تنقل وقود إلى سوريا لمنع وصول أثمانها إلى حزب الله في إطار المعركة بين الحروب التي تتيح لها التهرب من المسئولية .
وتابع: “إلا أن تباهي المسئولين الإسرائيليين والتسريبات حول وقوف إسرائيل خلف العمليات أفقد المعركة بين الحروب أهم مبادئها وهو السرية التامة ودفعت إيران للرد على العمليات الإسرائيلية”.
وأوضح قائد سلاح البحرية الأسبق، أن “تغير الإدارة الأمريكية رفع الغطاء عن العمليات الإسرائيلية ضد إيران لاسيما وأن إدارة بايدن يرفض استمرار الهجمات ضد إيران في البحر وسرعان ما يكشف عن مسؤولية إسرائيل عنها من خلال تسريب معلومات لصحيفة نيويورك تايمز وغيرها”.
يشار الى أن انتقادات الجنرال مروم للمستوى السياسي الذي استغل نجاح الهجمات ضد إيران في الساحة البحرية تنسجم مع انتقادات رئيس أركان الجيش السابق جادي آيزنكوت والجنرال يوسي لنجوتسكي الذي طالب المستشار القانوني للحكومة بفتح تحقيق ضد الجهات التي سربت المعلومات ومن بينها رئيس الموساد السابق يوسي كوهين المقرب من رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *