أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يطهر بلدة “حلفايا ” بشكل كامل في ريف حماه ويقضي على اعداد كبيرة من الارهابيين

الجيش السوري يطهر بلدة “حلفايا ” بشكل كامل في ريف حماه ويقضي على اعداد كبيرة من الارهابيين

حقق الجيش السوري انتصرارا استراتيجيا على الجماعات الارهابية واكثرها من الجماعات السلفية الوهابية ومن المقاتلين الاجانب ،وذلك بتطهير بلدة ” حلفايا بشكل كامل ومحيطها بريف حماه من الارهابيين .

و اعلن متحدث باسم القوات المسلحة السورية ،عن نجاح وحدات من الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني في فرض سيطرتها الكاملة على بلدة حلفايا ومحيطها بريف حماة ، فيما نفذت وحدات من الجيش في ريف دمشق العاصمة ، سلسلة من العمليات قضت خلالها على أعداد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من جنسيات سعودية وليبية وفلسطينية ومن تنظيمي لواء الإسلام ولواء أسود الغوطة الإرهابيين في الدخانية وجوبر والغوطة الشرقية وجبال القلمون. فيما دكت وحدات من الجيش أوكار وتجمعات تنظيم /داعش/ الإرهابي قرب جسر قوزاق في الرقة.
ووفق مصدر عسكري، أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الدفاع الوطني سيطرتها الكاملة على بلدة حلفايا ومحيطها بعد أن أعادت الأمن والاستقرار إلى قرى وبلدات ارزة وخطاب وخربة الحجامة وبلحسين والقصيعية وشرعايا وتل الصمصام والتلال الواقعة غرب بلدة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين معظمهم من جنسيات غير سورية ودمرت عددا كبيرا من آلياتهم وأسلحتهم.
وجاء فى بيان للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة يوم امس إن هذا الإنجاز يأتي نتيجة مباشرة للضربات المركزة التي وجهها الجيش العربي السوري للعصابات الإرهابية وأدت إلى اندحارها وانهيار متسارع في معنوياتها كما يشكل ضربة قاصمة للمشروع الإرهابي وداعميه ومنطلقا للقضاء على ما تبقى من فلول الإرهابيين في ريف حماة.
وأكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن القضاء على التنظيمات الإرهابية في ريف حماة الشمالي يأتي تجسيدا لإرادة شعبنا في القضاء على الإرهاب التكفيري على امتداد ساحة الوطن وهي اليوم تجدد العهد لأبناء شعبنا بمزيد من الانتصارات حتى يعود الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن كافة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *