أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الأمم المتحدة: سندرس اتهامات “رايتس ووتش” لإسرائيل بحق فلسطين

الأمم المتحدة: سندرس اتهامات “رايتس ووتش” لإسرائيل بحق فلسطين

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، أنها تعتزم دراسة تقرير منظمة “هيومن رايتس ووتش”، الذي اتهم إسرائيل بممارسة الفصل العنصري والاضطهاد ضد الفلسطينيين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده نائب المتحدث باسم الأمين العام “فرحان حق”، عبر دائرة تلفزيونية مع الصحفيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك.
وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت المنظمة الحقوقية (مقرها نيويورك)، إن السلطات الإسرائيلية ترتكب “الجريمتين ضد الإنسانية المتمثلتين في الفصل العنصري والاضطهاد في الأراضي الفلسطينية”.
وأضافت: “تستند هذه النتائج إلى سياسة الحكومة الإسرائيلية الشاملة للإبقاء على هيمنة الإسرائيليين اليهود على الفلسطينيين، والانتهاكات الجسيمة التي تُرتكب ضد الفلسطينيين الذين يعيشون في الأراضي المحتلة، بما فيها القدس الشرقية”.
وفي معرض رده على موقف الأمين العام أنطونيو غوتيريش من صدور التقرير، قال فرحان حق، إن الأمم المتحدة “كلما رأت سياسات تمييزية سواء في الأراضي الفلسطينية المحتلة أو أي مكان آخر، فإنها تلفت الانتباه إليها، وتحاول التأكد من التصدي لها”
وأضاف: “سنعمل مع السلطات في إسرائيل، للتأكد من معالجة مخاوفنا المتعلقة بـ(انتهاكات) حقوق الإنسان”.
وحول التوصيات الواردة بالتقرير ومنها دعوة الأمين العام لتعيين مبعوث معني بقضايا الفصل العنصري وإنشاء لجنة أممية وتقديم تعويضات للفلسطينيين، قال المتحدث: “حسنًا، التقرير صدر للتو، وسنحتاج إلى دراسته ومعرفة ما يجب القيام به من جانبنا”.
واستدرك قائلا: “لكن فيما يتعلق ببعض هذه القضايا، مثل الجرائم ضد الإنسانية، فإن هذه الادعاءات تحتاج إلى معالجة من قبل الهيئات القضائية المختصة، وبالطبع، الأمر ليس متروكًا لنا”.
وزاد: “كما تعلمون، الدول الأعضاء أو مجموعات منها هي التي يمكنها إنشاء تلك التفويضات”.
وتحتاج تلك التفويضات إلى صدور قرارات من قبل أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *