أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / قوات هادي تحفر الخنادق وتضع السواتر الترابية حول مركز محافظة مأرب في محاولة يائسة لمنع تقدم الجيش اليمني الوطني واللجان الشعبية لتحريرها

قوات هادي تحفر الخنادق وتضع السواتر الترابية حول مركز محافظة مأرب في محاولة يائسة لمنع تقدم الجيش اليمني الوطني واللجان الشعبية لتحريرها

في خطوة يائسة لمنع تحرير مدينة مارب من قبضتهم تواصل قوات هادي المدعومة بتحالف العدوان السعودي الاماراتي بناء دفاعات في أطراف مدينة مأرب بحفر خنادق ووضع سواتر ترابية تحسبا لأي تقدم حوثي.

وتاتي هذه المحاولات اليائسة بعدما حققت قوات الجيش اليمني الوطني واللجان الشعبية تقدما كبيرا في جميع محاور المعارك وتمكنت من اجكام الطوق على المدينة ٬ وحففت تقدما في 4 مواقع من جبهة “المشجح” حيث شن الجيش اليمني الوطني واللجان الشعبية هجوما للاستيلاء على مركز المحافظة الغنية بالنفط.
وقالت المصادر إن القتال العنيف على جبهات متعددة حول المدينة الإستراتيجية خلف 67 قتيلا على الأقل في الساعات الـ24 الماضية من الجانبين.
وبحسب مصادر قوات هادي، فإن الأسبوعين المقبلين سيحسمان مصير الهجوم الذي اندلع في فبراير/شباط الماضي.
ووفق هذه المصادر فإن نحو ألفين من مقاتلي الحكومة لقوا مصرعهم حتى الآن،ولكن المراقبين يعدون هده الارقام غير دفيفة حيث يتوقعون خسارة قوات هادي اكبر من ذلك بكثير.
هذا واعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع قصفت قاعدة جوية جنوب غربي المملكة العربية السعودية بطائرة مسيرة، في حين تواصلت المعارك الشرسة بمأرب وحفرت الحكومة خنادق حول المدينة لعرقلة الهجوم الحوثي.

وفي بيان مقتضب، قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، إن سلاح الجو المسير التابع للجيش اليمني والقوات المسلحة نفذ عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بجنوب السعودية.
وأضاف أن “الهجوم تم بطائرة مسيرة من نوع (قاصف 2k) وكانت الإصابة دقيقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *