أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قصف مطار اربيل بطائرة مسيرة وصحيفة امريكية تؤكد استهداف قاعدة امريكية في المطار

قصف مطار اربيل بطائرة مسيرة وصحيفة امريكية تؤكد استهداف قاعدة امريكية في المطار

قالت متحدثة باسم البنتاغون للحرة إن وزارة الدفاع على علم بالتقارير حول استهداف مطار أربيل الدولي، الأربعاء، بكردستان العراق بطائرة مسيرة مفخخة ٬ فيما اكدت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين عراقيين ان طائرة مسيرة مفخخة هاجمت قاعدة امريكية في مطار اربيل .

وأضافت المتحدثة أن المعلومات الأولوية تشير إلى نشوب حريق كبير في محيط المطار.

واستهدف صاروخ، الأربعاء، المطار، وفق بيان لجهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم، فيما سمع سكان المدينة انفجاراً قويا في كافة أنحائها.
ويتمركز قرب المطار عسكريون أميركيون، ويأتي الهجوم بعد نحو شهرين من هجوم مماثل استهدف مجمعاً عسكرياً في المطار تتمركز فيه قوات أجنبية تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لدعم العراق في مقاتلة داعش.
ونشر مدونون صورا وفيديوهات لما يبدو إنها بناية تشتعل فيها النيران وقال بعضهم أن “القنصلية الأميركية في المدينة أطلقت صفارات إنذار”.
وشنت هجمات صاروخية على المطار نفسه في فبراير الماضي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *