أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الدفاع التركية تعترف بمقتل احد جنودها في قصف استهدف قاعدتها العسكرية في بعشيقة شمال العراق

وزارة الدفاع التركية تعترف بمقتل احد جنودها في قصف استهدف قاعدتها العسكرية في بعشيقة شمال العراق

اعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان صدر مساء الأربعاء، إن جنديا من قواتها قتل في استهداف لقاعدة بعشيقة العسكرية التركية شمالي العراق.

وأضافت أن الهجوم تم بثلاث قذائف صاروخية، سقطت واحدة منها على القاعدة واثنتان على القرية المجاورة للقاعدة العسكرية.
وكان مصدر أمني قد اعلن عن استهداف المعسكر التركي في نينوى بصاروخين وقال إن صاورخين استهدفا ” معسكر زليكان ” في ناحية بعشيقة شمالي نينوى، الذي تتواجد فيه القوات التركية، مشيرا إلى أن أحد الصاروخين سقط داخل المعسكر ولم تعرف الخسائر التي تسبب بها حتى الآن.
وأضاف أن الصاروخ الثاني سقط في قرية زليكان القريبة من المعسكر وأدى إلى إصابة شابة بجروح متوسطة، مبينا أن مصدر القصف ما زال مجهولا.
وفي وقت سابق، شهد مطار اربيل وقوع قصف صاروخي استهدف القاعدة العسكرية الامريكية في مطار أربيل في كردستان العراق ونشبت الحرائق في القاعدة اثر تنفيذ الهجوم الذي تم حسب المصادر الامنية الكردية بطائرة مسيرة مفخخة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *