أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش اليمني واللجان الشعبية يهاجمون اهدافا اقتصادية وعسكرية هامة في العمق السعودي بينها ” منشئات ارامكو ” في راس التنورة ب 14طائرة مسيرة و 8 صواريخ مسيرة

الجيش اليمني واللجان الشعبية يهاجمون اهدافا اقتصادية وعسكرية هامة في العمق السعودي بينها ” منشئات ارامكو ” في راس التنورة ب 14طائرة مسيرة و 8 صواريخ مسيرة

اعلن المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء العميد يحيى سريع ٬ عن تنفيذ عملية هجومية على السعودية بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية واستهداف منشئات حيوية وفي مقدمتها استهداف المنشئات النفطية لشركة ارامكو في ميناء راس التنورة على الساحل الشرقي للخليج والتي تبعد نحو 1500 كيلومتر عن اليمن .

وقال العميد يحيى سريع في بيان بث على الاقمار الاصطناعية : “بعون الله تمكنت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير من تنفيذ عملية هجومية واسعة بـ14 عشرة طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية”.
وأضاف أنه “من بين الطائرات المسيرة والصواريخ في العملية الهجومية الواسعة 10 طائرات مسيرة من نوع صماد3 وصاروخ ذوالفقار”.
وأشار إلى أن العملية التي أطلق عليها اسم “عملية توازن الردع السادسة”، استهدفت المنشئات النفطية لشركة أرامكو في ميناء رأس التنورة وأهدافا عسكرية أخرى بمنطقة الدمام.
وتابع: “تم استهداف مواقع عسكرية أخرى في عسير وجيزان بـ4 طائرات مسيرة من نوع قاصف 2k و7 صواريخ من نوع بدر محققة إصابة دقيقة”.
وقال سريع: “عملية توازن الردع السادسة تأتي في إطار حقنا الطبيعي والمشروع في الرد على تصعيد العدوان وحصاره الشامل”.
وتوعد المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية النظام السعودي بعمليات موجعة ومؤلمة طالما استمر في عدوانه وحصاره على بلدنا”.
وعلِى صعيد متصل ٬ أفادت وكالة “رويترز”، مساء اليوم الأحد، استنادا إلى مصادر أهلية بسماع دوي انفجار في مدينة الظهران شرق السعودية في ظل تصعيد عسكري حاد بين المملكة وقوات الحوثيين في اليمن.
ونقلت “رويترز” عن شخصين أنه تم سماع دوي انفجار في حوالي الساعة 20:00-20:30، بينما لم يتم حتى الآن ذكر مزيد من التفاصيل حول الحادث.
وتعتبر الظهران الواقعة في المنطقة الشرقية مركزا إداريا هاما في مجال إنتاج وتكرير النفط في السعودية وتحتضن المدينة مقرا لشركة “أرامكو” إضافة إلى قاعدة أمريكية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *